القسام تعلن عن الإيقاع بوحدات من الجيش الإسرائيلي فى كمائن بغزة

أحد, 12/10/2023 - 06:52

أعلنت كتائب القسام؛  الجناح العسكري لحركة "حماس"، السبت،  تنفيذ عدة عمليات وكمائن نوعية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية  في إطار التصدي لتوغلاتها داخل  قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام، في بلاغ عسكري، عن تمكن مقاتليها من تفخيخ ونسف مدرسة تحصن بها عشرات من جنود الاحتلال وأوقعوهم بين قتيل وجريح شرق حي الزيتون بمدينة غزة، وذلك بعد رصد تموضع لجنود الاحتلال بداخلها.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، مقتل وإصابة 18 جنديًا وضابطًا برصاص المقاومة الفلسطينية خلال التوغل البري في محاور قطاع غزة؛ فيما أقر المتحدث العسكري الإسرائيلي  بمقتل 5 من جنود الاحتلال؛ 4 منهم في المعارك الدائرة شرق مدينة خانيونس والآخر في شمال غزة.

وذكر المتحدث أن أحد القتلى هو نجل شقيقة غادي آيزنكوت عضو مجلس الحرب ورئيس الأركان السابق؛ والذي قتل ابنه قبل يومين؛ مضيفا أن 13 جنديًا وضابطًا  أصيبوا بنيران ورصاص المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بينما تؤكد المقاومة، في المقابل، أن عدد القتلى وإجمالي خسائر الاحتلال أعلى من ذلك بكثير.

وكان مصدر في مستشفى رمبام بمدينة حيفا قد صرح في وقت سابق اليوم بأن المستشفى  “استقبل عبر مروحية عسكرية 3 جنود إسرائيليين جرحى، حالة أحدهم خطيرة، خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وفي وقت سابق، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، النقاب عن إصابة 5000 جندي منذ السابع من أكتوبر، منهم 2000 اعترف بهم الجيش معاقين، بالإضافة إلى إصابة 1000 جندي نظامي. مبينة أن “المعلومات عنهم يزودها الجيش لا المشافي”.

وقبل ذلك أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام أنها أوقعت قوتين خاصتين إسرائيليتين في كمينين في حي الشيخ رضوان ومنطقة الكرامة في غزة، وتجهز عليهما، كما أعلن مصدر خاص في القسام للجزيرة.

وأضاف المصدر أن مقاتلي القسام تمكنوا من الإجهاز على عناصر القوتين الخاصتين والانسحاب من المكان بسلام.

وأكدت كتائب القسام أنه منذ صباح اليوم يخوض مجاهدوها معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات الاحتلال المتوغلة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت، في بلاغ عبر  صفحتها على "تليغرام"، السبت،  إنها استهدفت غرف قيادة الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة بقذائف الهاون كما قصفت حشودات جنود الاحتلال.

وأضافت: ”استهدفنا غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل”. كما “قصفنا حشود قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف هاون