عودة طائرتين من أسطول الموريتانية للطيران للعمل بعد صيانتهما

أربعاء, 10/18/2023 - 22:37

وصلت مساء الثلاثاء مطار أم التونسي الدولي بنواكشوط طائرة آمبرايير 145 التابعة لشركة النقل الجوي؛ الموريتانية للطيران، لتعود بذلك للخدمة بعد اكتمال خضوعها لأعمال الإصلاح والصيانة الضرورية.

وكان في استقبال الطائرة على مدرج المطار كل من المدير العام للموريتانية للطيران؛ أحمد سالم محمد فال، رفقة المدير الفني و مجموعة من أطر وعمال الشركة، حيث قدمت لهم شروح مفصلة عن الطائرة و عن خصائصها الفنية؛ وكذا عن  ميزاتها المتعلقة براحة الركاب. 

و من شأن عودة هذه الطائرة إلى الخدمة استئناف رحلاتها الداخلية خاصة على خطي نواكشوط -نواذيبو-ازويرات، و نواكشوط -نواذيبو-لاس بالماس؛ بالإضافة إلى خطوط داخلية أخرى يتم فتحها لاحقا. 

كما عادت أيضا قبل يومين إلى مطار أم التونسي  طائرة بوينغ 737-800 التابعة للموريتانية للطيران إيذانا باستئنافها للخدمة بعد اكتمال عمليات الصيانة اللازمة؛ حيث شدد المدير في حديثه للعمال بهذه المناسبة على ضرورة القيام بالمزيد من العمل و مضاعفة الجهود، خاصة في ما يتعلق بالسهر على تطبيق برامج الصيانة وفق المعايير المطلوبة بوصفها الضامن الأساسي لكفاءة أسطول النقل الجوي الوطني، الذي تراهن عليه الشركة في انطلاقتها الجديدة.