وزير الإسكان يتفقد بعض المشاريع قيد الإنجاز

أحد, 10/15/2023 - 11:37

تفقد وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي؛ سيد أحمد ولد محمد،  السبت، المشاريع قيد الإنجاز في ولايات نواكشوط الثلاث.، حيث وقف على مستوى تقدم الأشغال في المشاريع التالية:

 ـ قرية الصناعة التقليدية في مقاطعة الميناء، التي أشرف رئيس الجمهورية على وضع حجرها الأساس في يونيو 2022، وقد وصل تقدم الأشغال فيها إلى نحو 65 %، ومن المتوقع استلامها قبل نهاية الآجال التعاقدية.

-المجمع التجاري الكبير في مقاطعة عرفات الذي انطلقت الأشغال فيه شهر دجنبر 2021، وشهد التأخر الناجم عن بعض الخلافات حول "قضايا فنية" بين رب العمل المنتدب شركة إسكان والمؤسسة المقاولة، تمت تسويتها الشهر الماضي، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 85 % و من المتوقع تسليمه قبل نهاية العام الجاري.

-المركب الجامعي الجديد بجامعة نواكشوط، الذي أشرف رئيس الجمهورية على وضع حجره الأساس في يناير الماضي، وقد وصل تقدم الأشغال فيه 70%، متقدما بشكل ملحوظ على الآجال التعاقدية و سيتم تسليمه قبل نهاية العام الجاري.

-المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، التي أشرف رئيس الجمهورية على وضع حجرها الأساس في نوفمبر 2022، وقد وصل تقدم الأشغال فيها حتى الآن 48 %، تماشيا مع الآجال التعاقدية.

كما شملت زيارة الوزير مشاريع كبرى قيد الإطلاق حاليا وهي: المعهد العالي للرقمنة ، ومدرسة التكوين الفني في مجال الطاقة والبترول والغاز، والمدرسة العليا للتجارة وسيتم وضع الجحر الأساس لهذه المشاريع و غيرها بمناسبة عيد الاستفلال القادم.

وفي جميع المحطات وجه الوزير باتخاذ الإجراءات الضرورية المتعلقة بكل مشروع على حدة، كما أمر المقاولين ومسؤولي ورشات البناء بتسريع وتيرة العمل والتقيد بدفتر الالتزامات كما ذكرهم أن التعرض للعقوبات وفسخ العقود سيكون مصيرا للمتهاونين.