الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب نزور مخافر الشرطة و الدرك فى نواذيبو

أربعاء, 10/04/2023 - 00:32

أدى وفد من الألية الوطنية للوقاية من التعذيب زيارة إلى العاصمة الاقتصادية نواذيبو.

 

وزار الوفد مراكزالحجز للدرك والمفوضية المركزية للشرطة ،واطلع على وضعية الموقوفين كما استمع إلى شروح من القائمين عليها حول الظروف العامة وإجراءات الحجز ،والتقى بشكل انفرادي مع بعض الموقوفين حسب الوكالة الرسمية.

 

رئيس الألية الوطنية للوقاية من التعذيب البكاي عبد المالك في لقاءه مع السلطات الإدارية والأمنية والقضائية زوال اليوم في مباني الولاية أعرب عن شكره للسلطات على الاستعداد لدعم الألية في الأنشطة التي تقوم بها باعتبارها هيئة وطنية عليا للدولة الموريتانية وسلطة رقابة وفرت لها جميع الوسائل للقيام بمهمتها التي تتمثل في رقابة أماكن الاحتجاز.

 

وشرح ولد عبد المالك للسلطات الوضعية العامة لأماكن الاحتجاز في موريتانيا وللتطور الحاصل في ملف حقوق الإنسان بالبلد بما في ذلك حقوق الأشخاص المحرومين من الحرية ،وضرورة المواصلة على نفس المنهاج استجابة لإلتزامات الدولة الموريتانية وإرادة السلطات العليا.

 

وزار وفد الألية مركز استقبال و دمج الأطفال المتنازعين مع القانون، وتلقى شروحا من رئيس المركز ،وتجول داخل أجنحة المركز ، فيما من المتوقع أن يزور الوفد غدا السجن المركزي على مستوى المدينة وباقي مفوضيات الشرطة.