موريتانيا تجدد تمسكها بدعم الشعب الفلسطينى لإقامة دولته

سبت, 10/29/2022 - 22:44

أكدت موريتانيا تمسكها بموقفها الثابت من القضية الفلسطينية، و المتمثل في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف، على خطوط الرابع من يونيو 1967 وفقا للمبادرة العربية وللمرجعيات الدولية ذات الصلة.

جاء ذلك في خطاب ألقاه وزير الشؤون الخارجية والتعاون واالموريتانيبن في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، اليوم (السبت) أمام اجتماع وزراء خارجية الدول العربية المنعقد في الجزائر العاصمة؛ تحضيرا للقمة العربية المقررة يومي 1 و 2 نوفمبر القادم في العاصمة الجزائرية.

وشدد الوزير على ضرورة تكثيف الجهود لكي تنال دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مشيدا بالدور الهام للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في المصالحة بين الأشقاء الفلسطينيين.

ويضم وفد موريتاتيا المرافق لول مرزوك كلا من ودادي ولد سيدي هيبه، سفير موريتلنيا في الجزائر، و سيد محمد محمد عبد الله سفيرها في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وحسني ولد لفقيه، السفير مكلف بمهمة بالوزارة ، ومحمد الأمين ولد مولاي اعل، السفير المدير العام لادارة التعاون متعدد الاطراف بالوزارة، و الشيخ سيد أحمد محمد السالك، السفير مدير جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي، ومحمد باب اعلي محمود، السفير مدير إدارة التشريفات، و المختنار امباب زيدان، مستشار أول بالمندوبية الدائمة لبلادنا في جامعةالدول العربية.