السلطات تتمكن من تعبئة 43 مليار أوقية لتنمية الحوض الشرقي

سبت, 11/27/2021 - 20:50

تمكنت السلطات الموريتانية من تعبئة مبلغ 43 مليار أوقية قديمة لتمويل الاستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك لولاية الحوض الشرقي.

فقد تعهد "التحالف من أجل الساحل" خلال افتتاح الطاولة المستديرة التي ترأسها الوزير الأول في مدينة النعمة، بتقديم 118 مليون دولار (حوالي 43 مليار أوقية قديمة) وذلك لتمويل 29 مشروعا في الولاية.
ومن بين هذه التمويلات مبلغ ملياري أوقية قديمة مخصصة لتنمية 21 بلدية في الولاية.

ويغطي برنامج الاستثمار مجالات الزراعة والتنمية الحيوانية والبيئة والمياه القروية والرعوية والثقافة والعدالة والتعليم والصحة والشؤون الاجتماعية ودعم الإدارة والمشاريع متعددة القطاعات لترقية البنى التحية الاجتماعية والاقتصادية والسياحية التي تساهم في خلق فرص عمل للشباب.

وقالت مصادر للأخبار، إن السلطات كانت قد طلبت تعبئة مبلغ 100 مليون دولار لتمويل خطتها في الحوض الشرقي، لكنها تمكنت من تعبئة 118 مليون دولار.

و"التحالف من أجل الساحل" الذي تعهد بتقديم هذا التمويل، هو إطار يهدف لتقديم الدعم لمجموعة دول الساحل الخمس، ويضم حاليا كلا من فرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي وإسبانيا وهولندا وإيطاليا ومصرف التنمية الإفريقي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والبنك الدولي، والمملكة المتحدة، ولوكسمبرغ.