الخطوط التونسية تنفى ماورد فى بيان ادارة الأمن بخصوص مقابل "احميني"

سبت, 11/20/2021 - 13:53

نفت الخطوط  الجوية التونسية أن تكون وثيقة (احميني) تتطلب أي مقابل مادي مضيفة أنها مطلوبة لدى السلطات الصحية التونسية ويمكن الحصول عليها ، عبر رابط على الانترنت مخصص لذلك ومتاح للجميع. 

 

وأكدت الشركة في بيان  صحفي وزعته صباح اليوم إن أي مسافر يدخل الأراضي التونسية ملزم بالحصول على هذه الوثيقة سواء كان ذلك عن طريق البر أو الجو أو البحر، بغض النظر عن الوسيلة المستخدمة للنقل سواء كانت الخطوط التونسية او الموريتانية او غيرها  .

 

ويأتي بيان الخطوط التونسية بعد  بيان  عن أصدرته إدارة الأمن أمس ، نفت فيه أن يكون أفراد الشرطة قد أخذوا مبالغ من المسافرين ، و ماتم هو تسديد مبلغ عشرة الاف اوقية قدبمة لدى مكتب وكالة  الحجز والطيران بموريتانيا MTS بمطار أم التونسي  من أجل الحصول على وثيقة "احمينى" التى تفرضها السلطات التونسية على كل من يريد دخول اراضيها .

وهذا نص بيان ادارة الأمن الذى نشرته على صفحتها بالفيسبوك بهذا الخصوص : 

"ورد في بعض وسائل  التواصل الاجتماعي خبر غير دقيق مفاده أخذ شرطة مطار أم التونسي مبلغ عشرة آلاف (10000) أوقية قديمة عن كل مسافر علي متن الخطوط التونسية المتوجهة إلى جمهورية تونس مساء  أمس الموافق 18 أكتوبر. 
و لإنارة الراي العام فإن الإدارة العامة للأمن الوطني توضح حقيقة ما جرى:
ان ما أخذ من مبالغ مالية على المسافرين على متن الخطوط التونسية يتعلق بإجراء تفرضه السلطات التونسية على الراغبين فى دخول أراضيها وذلك بضرورة أصطحاب المسافر  وثيقة أو شهادة خاصة يطلق عليها (احميني ) .
 دفع  المسافرون المبلغ المذكور لمكتب وكالة  الحجز والطيران بموريتانيا MTS بمطار أم التونسي  من أجل الحصول عليها".