والي كيدي ماغا: العودة لتطبيق الإجراءات الصارمة هو الخيار لتطويق شبح كورونا

أحد, 05/02/2021 - 17:45

عقد والي كيدي ماغه الطيب ولد محمد محمود، صحبة مدير الرقابة الوبائية بوزارة الصحة محمد محمود ولد اعل محمود، أمس السبت بدار الشباب في سيليبابي، اجتماعا للتحسيس ضد فيروس كورونا.
وضم الاجتماع كوكبة من الأئمة والوجهاء والمنتخبين وعمال الصحة وممثلي الأندية الشبابية والفعاليات النسوية.
وينعقد هذا الاجتماع في ظل تسجيل ارتفاع مقلق في مؤشر الإصابات اليومية في عموم الولاية مما ينذر ببداية انتشار موجة جديدة من الوباء.
وفي كلمته بالمناسبة، أكد الوالي على ضرورة تكاتف الجهود لمواجهة خطر انتشار الجائحة عبر حملة تحسيس شاملة في المساجد والأسواق والمدارس والمرافق العامة نظرا لتزايد حالات الإصابة المسجلة يوميا خلال الفترة الأخيرة.
وأضاف أن العودة إلى التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية هو الخيار الأمثل لتطويق شبح هذا الفيروس المراوغ، مثمنا دور قادة الرأي في المجتمع، في نصح وتوجيه الجماهير باتباع خطوات الوقاية عن طريق التباعد الاجتماعي وغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار وارتداء الكمامات.
ومن جهته أعلن مدير الرقابة الوبائية أن القطاع الصحي عكف على دراسة تفصيلية عن حاجيات المراكز والنقاط الصحية لمواجهة هذه المرحلة المتسارعة من الانتشار، مع تأكيده على أهمية العودة لتكثيف التحسيس والتحذير من مخاطر الاستخفاف بالتدابير الاحترازية في ظل هذه الموجة.