رونالدو مهدد بدفع مبلغ “خيالي” لعارضة أزياء أمريكية تتهمه باغتصابها

أحد, 05/02/2021 - 15:52

كشفت تقارير صحافية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهدد بدفع مبلغ خيالي لعارضة الأزياء الأمريكية كاثرين مايوركا التي تتهمه باغتصابها عام 2009.

واتهمت كاثرين مايوركا، البالغة من العمر 37 عاما، قبل 3 سنوات، كريستيانو رونالدو باغتصابها في 13 يونيو 2009 في جناحه بأحد فنادق مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأمريكية، حين كان عمر النجم البرتغالي 25 عاما، وهو نفس الصيف الذي انتقل فيه إلى صفوف ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد، بحسب ما نقل موقع “أر تي عربي” عن صحيفة “ميرور” البريطانية.

وتطالب مايوركا بتعويضات قد تصل إلى 56 مليون جنيه إسترليني، وذلك كتعويض للأذى النفسي والجسدي الذي عانت منه طوال السنوات الماضية من جراء عملية الاغتصاب.

محامي الدفاع عن كاثرين طلب من القاضي حصول موكلته على مبلغ تعويضي يبلغ 18 مليون جنيه إسترليني مقابل الآلام والمعاناة التي تعرضت لها في السنوات الماضية، و18 مليونا أخرى مقابل الآلام والمعاناة التي ستتعرض لها مستقبلا، وأخيرا 18 مليونا إضافية كتعويض عقابي، بحسب الموقع.

كما تطالب الأمريكية أيضا بدفع نفقات تصل إلى 1.4 مليون جنيه إسترليني، كرسوم القضية التي تبلغ 1.1 مليون يورو، ليصبح المجموع الإجمالي الذي سيترتب على رونالدو دفعه 56.5 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يساوي راتب الدون لمدة عامين في يوفنتوس.

وعام 2018، أقر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بإقامة علاقة مع امرأة أمريكية، تتهمه باغتصابها، بحسب ما ذكرت صحف برتغالية.

وكان رونالدو نفى “بشدة” هذه الاتهامات، مشيراً إلى أن الاغتصاب هو “جريمة مشينة”.

بدوره، كشف بيتر كريستيانس، محامي رونالدو، أن موكله أقام علاقة “برضى كامل” مع الأمريكية كاثرين مايوركا، عام 2009.

وأكد حينها بأن “رونالدو مضطر لكسر صمته”.

وأضاف: “ينفي اللاعب تماماً جميع الاتهامات… وأن ما حصل في لاس فيغاس عام 2009 كان برضى كامل من مايوركا“.

وأكمل محامي رونالدو: “لم ينفِ كريستيانو رونالدو بأنه وافق على القيام باتفاق لكن المستندات التي من المفترض أن تتضمن تصريحات للسيد رونالدو والتي نشرت في وسائل الإعلام هي من نسج الخيال”.

وتابع: “هذا الاتفاق لا يعني الاعتراف… كل ما قام به رونالدو هو الأخذ بالنصائح التي أسداها له مستشاروه لوضع حد لهذه الاتهامات الفاضحة الموجهة ضده والتي تشوه سمعته”.