وكالة محاربة مخلفات الرق بين الإفراط و التفريط
السبت, 30 مارس 2013 11:15

altلا يمكن بحال من الأحوال الجزم بأن إنشاء وكالة لـ"محاربة مخلفات الرق" قد تكون بمثابة العصا السحرية لحل قضية الرق المزمنة و مخلفاته المعيقة لعملية التنمية و بناء دولة القانون، و إن الذين يدافعون عنه بهذا المنطق واهمون بما هم واقعون فيه بإفراط من استسهال الأمر و من ضعف بناء قواعد الاستنتاج و سرعة و سذاجة الاستخلاص...

التفاصيل
 
الآن... هل عرفْتُم من هو؟
السبت, 30 مارس 2013 11:10

altربّما كنتم تتصوّرون أنّه مستبدّ أو متسلّط عادي، وربّما كنتم تعتقدون بأنّه قابل للعلاج والتّقويم...أمّا الآن، و قد تكشّفتْ أمامكم بعضُ أسْراره،  هل عرفتم من هو؟ هل عرفتم حقيقته؟ هويّته؟ هوايته؟؟؟ قلتم إنّه مستبدّ، وهذا صحيح ؛ لكنّ المستبدّين ليْسوا ملّة واحدة، وليْسوا جميعا مثل بعضهم ... وللوقوف على ذلك، يُمكنكم الرّجوع إلى كتابٍ شهير لأريك كارلتون بعنوان: "وجوه الاستبداد". و قد فرّق فيه بين عدّة أنماط من المستبدّين، من بينها المستبد النّهاب الذي يستنزف الثّروات دون كلل أو ملل أو خجل، والمستبد الطّائفي الذي يحكم بسياسة فرّق تسد،

التفاصيل
 
مشكلة الزنوج المتجذرة فى موريتانيا
السبت, 30 مارس 2013 10:55

altيشتكي الزنوج الموريتانيون بشكل دائم من الممارسات التمييزية تجاههم من قبل الدولة الموريتانية، وضعية تفاقمت لأول وهلة بعد الاستقلال رغم الهدوء وخفة ضغط الزنوج الذي أعقب السنوات التي يطلق عليها سنوات الجمر بين عامي 1989 و1991 فإن الشرخ الاجتماعي لم يضق مع ذلك.

التفاصيل
 
شخصيات سامية في النظام تحاول استرضاء العميل السابق لوقف تسريباته للإعلام
الجمعة, 29 مارس 2013 22:16

altأفادت مصادر إعلامية ان عدة شخصيات  سامية في النظام أجرت اتصالات مع العميل المالي السابق للاستخبارات الموريتانية عمر حامد المالي بهدف ثنيه عما أثاره مؤخرا في الساحة الإعلامية وللتوصل إلى اتفاق معه تعود بموجبه العلاقة بين العميل ومستخدميه السابقين إلى سابق عهدها.

التفاصيل
 
ناقوس خطر قادم من المجهول!
الجمعة, 29 مارس 2013 22:01

altشاب موريتاني بكفاءة يحتاج إليها البلد يقضي في حرب عبثية لا مبرر لها غير حجج أوهى من بيت العنكبوت أمام أول هجمة عقل أو ومضة منطق أو رياح موضوعية..

التفاصيل
 
موريتانيا: الشبكة العربية لحقوق الإنسان تطالب بالإفراج عن معتقلي تظاهرة “الرفض”
الجمعة, 29 مارس 2013 21:39

altأدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، بشدة، قيام قوات الشرطة الموريتانية باعتقال عدد من النشطاء السلميين الذين تجمعوا في مدينة “نواذيبو”، وذلك أثناء التظاهرة التي نظمتها حركة 25 فبراير، احتجاجا على قطع الكهرباء، ومن بينهم الناشط: المعلوم ولد أوبك، كما استنكرت الشبكة العربية قيام الأجهزة الأمنية بمحاصرة المظاهرة التي طالبت بالتحقيق مع القادة العسكريين، وفضها بالقوة المفرطة.

التفاصيل
 
شاب يقتل اختة التي حملت منة
الجمعة, 29 مارس 2013 12:19

altقام شاب لبناني بطعن شقيقته حتي فارقت الحياة بعد إخباره بأنها حامل منه، وفقا لصحيفة “الأخبار” اللبنانية.

 

وقالت الصحيفة إن المقتولة وشقيقها كانا يسلّقان الأعشاب التي يبيعها والدهما، عندئذ واجهته قائلة “ماذا علينا أن نعمل، أنا حامل منك وبدأ الحمل يظهر للعيان”.

التفاصيل
 
جمعية بسمة و أمل تختتم المخيم التربوي لليتامى لهذا شهر
الجمعة, 29 مارس 2013 11:50

alt يوم آخر من أيام جمعية بسمة وأمل و ضمن أنشطتها الخيرية , يوم آخر حاول الجميع فيه أن يزرع البسمة و يعطي ضوء أمل و إن تضاع , و فهي أشبال في عمر زهور عشنا معها أيام ثلاث المخصصة لهذا المخيم أيام 26 ـ 27 ـ 28 من الشهر الجاري في مباني مقر جمعية بسمة و أمل تحت رعاية مسؤول المخيم و أعضاء الجمعية.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 961 962 963 964 965 966 967 968 969 970 التالي > النهاية >>

الصفحة 966 من 975

إعلان

إعلان

إعلان

فيديو

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

روابط تهمك

alt altaltaltaltaltaltalt