"الأُخْطَبُوطِيًةُ الإِدَارِيًةُ" هِيَ بَيْتُ الفَسَادِ الأَكْبَرِ
الخميس, 29 أكتوبر 2015 09:37

المختار ولد داهي، سفير سابق خبير إعداد و تقييم السياسات العموميةالفسادُ هو هَازِمُ الاستقرار السياسي والاجتماعي وهَادِمُ الأمم والأوطان والشواهد والأمثلة نَاطِقَةٌ بالعديد من الدول والشعوب والحضارات الراسخة تاريخا والقوية مجتمعا والثًرِيًةِ رِكَاًزا،... والتي ذهبت رِيحُهَا وسقطت هيبتُها وهُدًتْ أركانها وأضحت شِيًعًا وقبائلَ وعَصَائِبَ يَأْكُلُ بعضُها لحمَ بعض "حَيًا و مَيِتًا" بفعل تفشي الفساد السياسي والإداري والمالي.

التفاصيل
 
الإعلان عن جائزة همدي لحرية التعبير وحقوق النشر
الخميس, 29 أكتوبر 2015 08:33

altأعلن محد فال ولد سيدى اميله رئيس نادى الصحفيين المهتمين  بنشر قيم حقوق الانسان عن حائزة محمد سعيد ولد همدي لحرية التعبير وحقوق النشر، جاء ذلك في حفل تأبيني  للفقيد نظمه النادي مساء أمس وألقى فيه رئيس 

التفاصيل
 
(فيديو ) العثور على طفل احتجز سنين في غرفة مهجورة حتى اصبح هيكلا ومازال حيا
الخميس, 29 أكتوبر 2015 02:44

altطفل ماليزي محتجز لسنين عثر عليه بشقة مهجورة وسبحان الله مازال على قيد الحياة ولكنك لن تصدق كيف اصبح بعد إحتجازه بهذه الشقة سنين طوال سبحان الله العظيم يحيي العظام وهى رميم

التفاصيل
 
المرأة في موريتانيا... بها يشقي العربي ويسعد الزنجي
الخميس, 29 أكتوبر 2015 02:07

altتعتبر قضية المرأة في موريتانيا قضية اختلاف في التكوين يتبعه لا محالة اختلاف في الاستعداد ، لا قضية مساواة ونمطية سائدة في كل المجتمع ، حيث تختلف  العادات من مجتمع لآخر كما تختلف ألوانه وألسنته وتتمايز طبقاته ثقافيّا وحضاريّا ما استعصى معه الربط بين كثير من العادات الموريتانية خاصة داخل المجتمع العربي والزنجي فيه .

التفاصيل
 
افسي انواذيبو يستعيد رسميا آبو سي بعد تجربة تونسية سيئة
الخميس, 29 أكتوبر 2015 01:52

altأكدت مصادر خاصة في نادي افسي انواذيبو ل، عودة المدافع الفريق آبو سي رسميا، بعد تجربة إحترافية فاشلة في تونس، تسببت في إصرار اللاعب علي البقاء في تونس للبحث عن فريق جديد مع نهاية عقده مع افسي انواذيبو.

التفاصيل
 
جهادي موريتاني يعود من الموت إلى الحياة !
الخميس, 29 أكتوبر 2015 00:58

altإنه الشاب الموريتاني السيد عبد الودود ولد محمد سالم المولود سنة 1978 في لكسر المقاطعة الأقدم بنواكشوط العاصمة الموريتانية.  حيث درس الابتدائية و الثانوية و حصل على البكالوريا. تعرف على مجموعة من الشبان المتشددين ودخل السجن لانتمائه لتنظيم ارهابي و لكنه اليوم غير حياته و أصبح رئيسا لنادي ثقافي رياضي.

التفاصيل
 
كم أهنتني يا وطني..؟
الأربعاء, 28 أكتوبر 2015 14:59

altإسمه : ابراهيم ولد بلال ولد أعبيد

القرابة: أبي

العنوان: سجن ألاڱـ

الوصف: ماذا عساي أن أكتب عنه ?؛ فالوصف يعجز عن إدراكه لما اتصف به من دراية،.. لطف وكبرياء، ماذا لو قلت إنه شمسي!..كلا فقد تغيب ليلا وتتركني لأحزاني!..وإن قلت لكم إنه قمري، فقد لا أصدقكم فضوء الشمس يطغى على نوره!.ان فيه شعاع شمس يحمل دفئا يسع الكل..! ماذا لو

التفاصيل
 
“بائعة النعناع″.. أول فيلم موريتاني طويل
الأربعاء, 28 أكتوبر 2015 13:52

altحظي فيلم “تيتا بائعة النعناع″ بترحيب كبير من قبل النقاد والجمهور خلال عرضه الأول بمهرجان الفيلم القصير المقام حاليا بموريتانيا، ورغم أن المهرجان مخصص أساسا للأفلام القصيرة فإن خصوصية الفيلم ورغبة منظمي المهرجان في عرضه لأول مرة بمهرجان موريتاني دفعهم إلى تجاوز القاعدة وعرض فيلم طول في مهرجان الأفلام القصيرة.

التفاصيل
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 7 من 975

إعلان

إعلان

إعلان

فيديو

الفيس بوك


Face FanBox or LikeBox

روابط تهمك

alt altaltaltaltaltaltalt

يتصفحون الموقع حاليا

حاليا يتواجد 24 زوار  على الموقع