تحاليل
لماذا يغيب قتلى الحرب اليمنية وجرحاها عن معظم شاشات الفضائيات العربية واين سيتوقف العداد؟ ولماذا نرحب بالمبادرة الجزائرية؟
السبت, 18 أبريل 2015 02:58

عبد الباري عطوان*تزدحم شاشات محطات التلفزة العربية، والخليجية منها بالذات، بأخبار القصف الجوي في اليمن، والاهداف التي تدمرها، وسط حالة من النشوة غير مسبوقة، ولكن من النادر ان تعرض صورا للقتلى من المدنيين الابرياء الذين يسقطون من جراء هذا القصف، وتؤكد الامم المتحدة ان عددهم وصل الى ما يقرب الالف قتيل وثلاثة آلاف جريح حتى كتابة هذه السطور.

التفاصيل
محللون: قرار مجلس الأمن انتصار للدبلوماسية السعودية
الثلاثاء, 14 أبريل 2015 23:52

alt أكد محللون سياسيون، أن تبنّى مجلس الأمن الدولي قرارًا دوليا يقضى بعقوبات على ميليشيات الحوثيين في اليمن، ودعوتهم  للانسحاب من المناطق التي سيطروا عليها ، هو انتصار للدبلوماسية السعودية رغم الصعوبات والتحديات التي اعترضته ، 

التفاصيل
هل تدفع موريتانيا بجنودها في حرب برية باليمن؟
السبت, 11 أبريل 2015 17:00

altشكلت زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز وما صاحبها من زخم إعلامي منعطفا جديدا في علاقات نواكشوط والرياض، وهو ما ترجمه استدعاء المملكة العربية السعودية لولد عبد العزيز وسط حشد دولي قوي من أجل دعم "عاصفة الحزم" التي تقودها لإنهاء سيطرة المسلحين الحوثيين على اليمن.

التفاصيل
طهران والغرب: صفقة ملغومة أم حل حقيقي؟
الثلاثاء, 07 أبريل 2015 21:31

altتنفس العالم الصعداء لحظة توقيع الاتفاقية التاريخية بين إيران والدول الغربية الست المعنية بالمفاوضات النووية معها.

فعلى مدى عقد كامل كان شبح الحرب يخيم على المنطقة بسبب التهديدات الاسرائيلية المتواصلة باستهداف إيران ومشروعها النووي. ولذلك فما ان لاحت في الافق بوادر التوصل لاتفاق يحول دول استهداف الجمهورية الإسلامية عسكريا حتى ضج 

التفاصيل
الحوار السياسي بموريتانيا .. السقف وحدود التنازلات
الاثنين, 09 مارس 2015 10:48

altبعد الكثير من التردد الذي طبع مواقف المعارضة الموريتانية من قبول الدخول في حوار مع الحكومة، تبدو المؤشرات من خلال آخر المواقف والبيانات الصادرة عن المعارضة متجهة نحو القبول بالحوار مع بعض الشروط والضمانات التمهيدية التي تُضفي على هذا الحوار مستوى من الجدية.

التفاصيل
الحراطين، الأرقاء الموريتانيون السابقون: ماضي مأساوي، حاضر بائس، ومستقبل ضبابي
السبت, 28 فبراير 2015 17:14

altإن الوزن الديموغرافي للحراطين يمنحهم قيمة هائلة في إطار الرهانات الانتخابية ويضع قضيتهم في قلب أي نقاش يثير اهتمام الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين.

التفاصيل
هل للحوار أفق
الجمعة, 27 فبراير 2015 15:37

ارشيفأخيرا وبعد أسابيع من حوار داخلي شهد الكثير من الشد والجذب اتفق القطب السياسي في المنتدى المعارض على وثيقة ممهدات الحوار، وقبل ذلك بيومين وضع الرئيس حدا لبوادر حالة تمرد اختمرت لبعض الوقت في صفوف نواب الأغلبية حيث أكد لهم أن الحوار

التفاصيل
منظر استراتيجي يكتب عن تحديات الديمقراطية في موريتانيا
الخميس, 26 فبراير 2015 12:26

السياسى المخضرم محمد يحظيه ولد ابريد الليلالديمقراطية ليست نهاية التاريخ، وربما تكون بمعنى من المعاني نقطة بدايته لأن جميع الآمال تفتح، وكل الأحاسيس المحبوسة والمسكوت عليها تطفو على السطح، وكل المطالب يعبر عنها صراحة وكل الموانع والمحظورات ترفع.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 7 من 13