تحاليل
القاعدة وحلفاؤها في الساحل والصحراء
الجمعة, 22 مايو 2015 11:37

altشكل وصول طلائع تنظيم الجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية (التي ستصبح لاحقا تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي) في بداية النصف الثاني من سنة 2003، انطلاقة تغلغل المد السلفي الجهادي في منطقة أزواد بشمال مالي، وكان في طليعة من وصلوا إلى تلك المنطقة، القياديان البارزان في التنظيم عمار الصايفي الملقب "عبد الرزاق البارا" و"مختار بالمختار" المكنى 

التفاصيل
اليمنيون بين نارين
الجمعة, 22 مايو 2015 10:21

altمع حلول فصل الصيف، يزيد الحر من معاناة اليمنيين، وخصوصاً أولئك القاطنين على الساحل، في ظل انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، وبالتالي توقف أجهزة التكييف والثلاجات ومضخات المياه عن العمل. هذه الأيام، عادةً ما تصل الحرارة إلى 38 درجة مئوية.

التفاصيل
سلام مالي: اتفاق "مجاملة سياسية" يهدد بعودة الحرب الأهلية
الثلاثاء, 19 مايو 2015 09:27

altعلى الرغم الجهود الكبيرة التي بذلتها الدبلوماسية الجزائرية والضغوط الفرنسية الهائلة على "تنسيقية حركات أزواد"، التي تضم أهم حركات المتمردين الطوارق والعرب في شمال مالي، لتوقيع اتفاق السلام النهائي في باماكو يوم الجمعة الماضي، 

التفاصيل
هل نجح الرئيس اوباما في طمأنة ضيوفه الخليجيين في كامب ديفيد؟
الأحد, 17 مايو 2015 22:47

عبد الباري عطوان هل نجح الرئيس الامريكي باراك اوباما في طمأنة ضيوفه الخليجيين الذين استضافهم، واكرم وفادتهم، في منتجع كامب ديفيد؟ البيان الختامي الذي صدر عن “القمة” هذه يقول للوهلة الاولى ان الاجابة “نعم كبيرة”،

التفاصيل
من بدأ الحرب هو الذي يمكن ان يوفر فرص نجاح “الهدنة”
الجمعة, 15 مايو 2015 10:26

altعبد الباري عطوانعبد الباري عطوانتبدو هدنة “الايام الخمسة” لوقف المواجهات العسكرية في اليمن “صامدة” مع اكمالها اليوم، وباستثناء سقوط ثلاثة قذائف اصابت مدينتي جازان ونجران السعوديتين ساد الهدوء معظم انحاد البلاد، وبدأت المساعدات الانسانية تصل بعد 48 يوما من الغارات (اكثر من 3000 غارة)

التفاصيل
هل تجر قذائف نجران قوات التحالف إلى التدخل البري في اليمن؟
الثلاثاء, 12 مايو 2015 10:16

alt التطورات الميدانية التي شهدتها ساحات رحى القتال في اليمن، خلال اليومين الماضيين، وخاصة تلك الساحة الملاصقة للسعودية التي تقود تحالفاً ضد الحوثين والموالين لهم، في هذا البلد الجار، قد تشي بـ”حرب برية” يظل القرار الأممي سيد الموقف فيها.

التفاصيل
عطوان: أمريكا “تبتز″ دول الخليج بتصعيد المخاوف من إيران
الاثنين, 11 مايو 2015 09:57

عبد الباري عطوان

تمارس الادارة الامريكية خطة محكمة لتخويف دول الخليج العربي، وبث الرعب في نفوس شعوبها وقادتها، لدفعها الى انفاق ما لديها من احتياطات مالية هائلة (تقدر بترليوني دولار) في شراء صفقات اسلحة. استخدام ايران كورقة او “فزاعة” يحتل العمود الفقري في هذه الخطة.

التفاصيل
ولد عبد العزيز يطلق رصاصة الرحمة علي الحوار الوطني
السبت, 09 مايو 2015 13:45

altدخل الحوار السياسي بين النظام الحاكم في موريتانيا ومنتدى المعارضة مرحلة غموض جديدة حيث اعتبرت أطراف في المعارضة أن «الرئيس محمد ولد عبد العزيز أطلق في مؤتمره الصحافي الأخير رصاصة الرحمة على هذا الحوار».

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 5 من 13