ملفات وتحقيقات
سوق صرف العملات بالعاصمة: "حلابة السماء" ومطاردة الرزق في الشوارع!!
الأحد, 14 أبريل 2013 18:22

altيسدون عليك الطريق والمنافذ في السوق والطرق الرئيسية المحاذية له يحركون أصابعه في ما يشبه "التسبيح والتقديس"،معظمهم شباب تبدو على ملامحهم البداوة لحداثة عهدهم بالوصول الى المدينة حيث اضرتهم الظروف لممارسة هذه المهنة.

التفاصيل
مراكز البحث العلمي في موريتانيا: سياق النشأة وتحديات الواقع
الثلاثاء, 02 أبريل 2013 21:17

altتوطئة :

مراكز الأبحاث والدراسات أو صناديق الفكر أو مراكز أو بنوك التفكير أو حتى مصطلح خزان الأفكار كما توحي بذلك الترجمة الحرفية لعبارتي think - tanks ، هي مصطلحات تشير إلى شيء واحد، وهذه المصطلحات على تعددها وتنوع مضامينها أحيانا، ما زالت تستخدم كلها للدلالة على هيئات أو مؤسسات البحث العلمي ، بأصنافها وأنواعها المختلفة .

التفاصيل
تحقيق متكامل عن القاعدة في تونس وتأثيرها على المنطقة
السبت, 30 مارس 2013 14:45

alt أثارت اللقطات التي تداولتها مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية وتداولتها وسائل الإعلام العالمية بخصوص محاولات منع أم تونسية ابنها من السفر إلى سوريا لـ"الجهاد" بعد أن لحقت به في مطار كمال اتاتورك بإسطنبول التركي، ضجة كبيرة في كل بقاع المعمورة، وبشكل خاص في تونس، التي ارتفعت بها حمى الحديث عن عمليات تجنيد منظمة لشباب تونسي للقتال في سوريا ضد نظام بشار الأسد، وما قيل عن "جهاد النكاح" بالنسبة للتونسيات، وما تبع ذلك من تخوفات لدى العائلات التونسية، وخلق اضطرابات وقلاقل في الأوساط السياسية والدينية والأمنية.

التفاصيل
المستهلك الموريتاني: بين تجارة السموم..وغياب الرقابة؟!!
الاثنين, 25 مارس 2013 14:04

 

altخلدت موريتانيا اليوم العالمي لحقوق المستهلك منتصف شهر مارس الجاري تحت شعار(حقوق المستهلك أولا).

 وتقول الدولة إنها تبذل جهودا كبيرة لتوفير الغذاء وتحسين القدرة الشرائية للمواطنين،وما تصفه ب"قمع " الغش وكل المخالفات المتعلقة بحفظ وبيع الغذاء.

بيد أن روابط وجمعيات حماية المستهلك بموريتانيا ترى أن الوضعية خطيرة حيث تكثر في البلد المواد المزورة والمنتهية الصلاحية في ظل فوضى التجارة وغياب رقابة فعالة على استيراد وبيع المواد الغذائية من جهة،ووجود ما تصفه بثغرة كبيرة في ظل غياب قانون يتعلق بحماية المستهلك ويردع المخالفين.

التفاصيل
<< البداية < السابق 11 12 التالي > النهاية >>

الصفحة 12 من 12