ملفات وتحقيقات
دول المغرب العربي: بالأرقام ثروات هائلة .. لكن!!
السبت, 11 أبريل 2015 15:31

altبعضها يملك ثروات بترولية هائلة وأخرى تتوفر على موارد معدنية ضخمة، أما البعض منها فيغرق في ثروات بحرية، لكن رغم كل ذلك، لم يصل شعوبها سوى الفتات من كل تلك الموارد، بل إن الفقر والبطالة لا يزالان يعششان في المجتمعات المغاربية.

التفاصيل
كيف اختفى أمازيغ موريتانيا؟
الأربعاء, 08 أبريل 2015 21:59

altرغم أن موريتانيا تنتمي إلى الفضاء المغاربي فهي تختلف عنه في بعض التفاصيل، ومن تلك التفاصيل غياب الإشكالية الأمازيغية في السجال المحلي حول الهويات.

التفاصيل
السلطات الموريتانية تغض الطرف عن مروجي المذهب الشيعي في البلاد
السبت, 21 مارس 2015 20:49

لقاء بين الرئيسن الإيراني في حينها _ نجاد_ والموريتاني ولد عبد العزيزعلى مدار تاريخها الطويل لم يكن للتشيع نفوذ على أرض موريتانيا، فهي تاريخيًّا أرض سنية مالكية المذهب، ولكن تطورات سياسية لاحقة هي التي قادت إلى تنامي نفوذ التشيع المدعوم سياسيًّا من الدولة الإيرانية، كما أدى زيادة نفوذ التجار اللبنانيين في البلاد وعلاقاتها التجارية مع السنغال التي تنامى فيها التشيع إلى التأثير على التركيبة المتناغمة لموريتانيا.

التفاصيل
هكذا اخترق الموسـاد.. القمة العربية
السبت, 21 مارس 2015 15:24

altعلى  الرغم من أن الكثير نشر في الماضي عن أشكال التعاون بين بعض أجهزة الاستخبارات العربية والاستخبارات الإسرائيلية، إلا أن نشر معطيات جديدة أو توضيح معطيات سابقة غالباً ما يشكل مفاجأة لغالبية الناس، ممن لم ترسخ المعلومات القديمة في أذهانهم، أو كانوا من الأجيال الصاعدة.

التفاصيل
كيف تجنّد الحركات المتطرفة عناصرها؟‎
الجمعة, 13 مارس 2015 01:35

altعلى حسابه على  فيسبوك، يضع كخلفية صورة لخارطة العالم بالأبيض والأسود يكسُوها شعار داعش. "أعمل لدى الدولة الإسلامية في العراق والشام"، يحدّد مهنته في معلوماته الشخصية. أما منشوراته، فهي فيديوهات وأخبار يومية ينقلها عن

التفاصيل
ولد عبد العزيز في قفص الإتهام بالمتاجرة بالمخدرات
الأربعاء, 11 مارس 2015 22:54

altمازال نويل مايمر البرلماني الأوروبي عن حزب الخضر الفرنسي، يجزم على ان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز "عراب" مافيا وبطل إقليمي بل وقائد في المنطقة لزعامات عصابات تتاجر بالمخدرات وتكدس منها اموالا طائلة.

التفاصيل
أمريكي يقول لولد صلاحي: والداك هما من ارتكب جريمة حين أنجباك
الخميس, 26 فبراير 2015 21:13

altأمرونا بالقيام.

وكنا نجر إلى موضع آخر طيلة استمرار.

وهذا التحرك آلمني  لأن حركة قيدي  لم تتوقف وهو ما كان جد مؤلم.

بالنسبة لي بذلت قصارى جهدي لكي لا أسير على الرجل الذي يتقدمني.

وشكرا لله   تعالى على  أن التحويل كان مختصرا نسبيا.

التفاصيل
البطالة في موريتانيا .. كابوس ينهك الشباب ويرهق الدولة
الأربعاء, 25 فبراير 2015 13:55

altتقرير صادم صادر عن منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة يتحدث عن البطالة في العالم توقع أن تتصدر موريتانيا دول العالم خلال عام 2015 من حيث مستويات البطالة،

وأشار إلى أن 30 في المائة من الموريتانيين عاطلون عن العمل.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 9 من 12