ثقافة ومجتمع
ثلاث شائعات قضت على حياة إيمان الطوخي الفنية
الأربعاء, 04 نوفمبر 2015 10:15

altهي جميلة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وموهبة صوتية شهد لها كبار المطربين والملحنين في مصر، دفعتها الظروف المحيطة إلى اعتزال الفن والاختفاء في قمة نجاحها، الفنانة إيمان الطوخي.

التفاصيل
للمرة الأولي في تاريخ البشرية ..علماء يزعمون انهم تمكنوا من قراءة "الموت"
الثلاثاء, 03 نوفمبر 2015 02:08

altأعلن علماء أمريكيون عن تمكنهم من تفكيك لغز اللحظات الأخيرة في حياة الإنسان، وزعموا أنهم تمكنوا من قراءة مشاعر الإنسان في لحظات ما قبل الموت، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها علماء عن مشاعر الإنسان في اللحظات التي تسبق مفارقته للحياة.

التفاصيل
ابتكار جديد يحمي المرأة من التحرش والإغتصاب
الاثنين, 02 نوفمبر 2015 16:12

altتعاني النساء في مختلف انحاء العالم من ظاهرة الإغتصاب التي بدأت تنتشر وتتطور اساليبها والوسائل المستخدمة فيها من قبل المجرمين وصار ضحاياها يشكلون عبأ اجتماعيا تتجاوز انعكاساته الفرد والأسرة الي المجتمع , وبحثا عن وسائل تحصن المرأة من المغتصبين فقد كشف موقع “مترو” البريطاني، أن البريطانية “سارة مابل” أقدمت على صُنعِ “عباءة”؛ لتحميها من التحرّش والاغتصاب.

التفاصيل
ثوب آدم عليه السلام(فيديو)
السبت, 31 أكتوبر 2015 18:26

ثوب آدم الذي صممه شاب سعودي وعمل علي اخراجه للعلنهذا الثوب الخاص بأبينا آدم عليه السلام ،من فكرة وإعداد وتصميم وتنفيذ الشاب السعودي/حمدان بن عوده البحيري المسعود.من قرية البدع بمحافظة تبوك شمال السعودية..

التفاصيل
منع اللباس التقليدي في مدارس موريتانيا
الجمعة, 30 أكتوبر 2015 08:35

altأصدرت وزارة التعليم في موريتانيا قرارا بمنع اللباس التقليدي الرجالي في المؤسسات التعليمية، وأرسلت الوزارة بعد أقل من أسبوعين على بدء الدراسة في موريتانيا تعميماً موجهاً إلى جميع المناطق والولاة يقضي بمنع ارتداء اللباس التقليدي في المؤسسات التعليمية التابعة لها.

التفاصيل
المرأة في موريتانيا... بها يشقي العربي ويسعد الزنجي
الخميس, 29 أكتوبر 2015 02:07

altتعتبر قضية المرأة في موريتانيا قضية اختلاف في التكوين يتبعه لا محالة اختلاف في الاستعداد ، لا قضية مساواة ونمطية سائدة في كل المجتمع ، حيث تختلف  العادات من مجتمع لآخر كما تختلف ألوانه وألسنته وتتمايز طبقاته ثقافيّا وحضاريّا ما استعصى معه الربط بين كثير من العادات الموريتانية خاصة داخل المجتمع العربي والزنجي فيه .

التفاصيل
“بائعة النعناع″.. أول فيلم موريتاني طويل
الأربعاء, 28 أكتوبر 2015 13:52

altحظي فيلم “تيتا بائعة النعناع″ بترحيب كبير من قبل النقاد والجمهور خلال عرضه الأول بمهرجان الفيلم القصير المقام حاليا بموريتانيا، ورغم أن المهرجان مخصص أساسا للأفلام القصيرة فإن خصوصية الفيلم ورغبة منظمي المهرجان في عرضه لأول مرة بمهرجان موريتاني دفعهم إلى تجاوز القاعدة وعرض فيلم طول في مهرجان الأفلام القصيرة.

التفاصيل
شبكة إعلامية دولية تهتم بطقوس الزواج في موريتانيا
الأحد, 25 أكتوبر 2015 23:33

altتختلف طقوس الزواج وتتنوع من بلد إلي آخر، وقد اقترنت مناسبات الزواج بالفرح والسرور وإظهار البهجة، إلا أن عادات الزواج في موريتانيا تُحتم علي الفتاة الموريتانية التظاهر بعكس ذالك تماما، وأكثر وصايا الموريتانيات لبناتهن ليلة زفافهن هو 

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 51