آراء ومقالات
سيقول المخلفون..!
الثلاثاء, 15 سبتمبر 2015 23:51

altقد يكون من سوء طالع الطبقة السياسية في موريتانيا أن تُعايش على مدى نصف قرن مجموعة من الأنظمة التي توزعت بين "المدني" و"العسكري" و"نصف المدني"، وأن تقبل -مكرهة في الغالب- بهذا التعايش، وبالطريقة التي تريدها هذه الأنظمة، إذ أن الطبقة السياسية لعبت على مدى نصف القرن الماضي، دور المتلقي دائما، لاهي في العير ولا في النفير كما يقال.

التفاصيل
السعد ولد لوليد يكتب عن الحوار..ويدعو المقاطعين الي المشاركة
الثلاثاء, 15 سبتمبر 2015 11:17

لكم تحياتي و تقديري / السعد ولد لوليد   نييورك - الولايات المتحدة الأمريكيةالحوار سنة أزلية وفطرة بشرية ابدية ... رأي لأهل الفكر و الرأي و الحكم في وطني

الحوار سنة كونية ازلية فطر الله عليها الخلائق كلها ، منذ ان خلق الله الملأ الأعلى والسماوات والأرض و الثقلين ، وعرض الأمانة على السماوات و الارض و الجبال ، فحملها الإنسان فكان بذلك ظلوما جهولا ، و الحوار حالة ملازمة للخلق و 

التفاصيل
لم الغياب عن الحوار
الثلاثاء, 15 سبتمبر 2015 10:03

المندس/ محمد غلام ولد  اماه ناشط في حزب الاتحاد من أجل الجمهوريةأسجل استغرابي عزوف بعض الأحزاب السياسية عن الانضمام لحوار دعت له كل الأطراف في البلد! متذعرين بخلق جو عام يليق، ومتمعنين بأن النظام يلفظ أنفاسه ولا داعيه للدخول معه في حوار قد يخرجه من أزمته.

التفاصيل
أعداء الحوار واعوام الإنجازات
الاثنين, 14 سبتمبر 2015 15:27

اطول عمرو ولد محمد فاللو كان هناك وقت لإحساس قادة أعداء الحوار بالإخفاق ، فهو الآن .

فموريتانيا ولله الحمد والمنة تعيش هذه الأيام انقضاء السنة الأولي من المأمورية الثانية بحصيلة انجازات مشرفة و مبشرة بمستقبل زاهر لهذا البلد ومواطنيه ، فنحن نعيش أياما كلها نجاح و انجازات 

التفاصيل
فهمت.. ولكنني لم أفهم!
الاثنين, 14 سبتمبر 2015 09:35

محمدو ولد البخاري عابدين  فهمت من كلام الدبلوماسي السابق والعضو النشط في المنتدى المعارض، المستقل في نفس الوقت.. السيد محمد فال ولد بلال في مقابلة على قناة الساحل، أنه يستبق اختتام الأيام التشاورية الجارية الآن، بالمطالبة بأن تتمخض هذه المشاورات عن وثيقة تعبر عن رؤية الحكومة، وتكون منطلقا لأي حوار سينطلق.

 

التفاصيل
ما زالت عقلية "السيبة" مانعة عن التحول
الأحد, 13 سبتمبر 2015 20:16

الولي ولد سيدي هيبهإن الإنسان المقهور في المجتمع المتخلف يحس بالغربة في بلده، يحس بأنه لا يملك شيئًا ، حتى المرافق العامة يحس أنها ملك للسلطة و المقربين منها، وليست مسألة تسهيلات حياتية له هو .

التفاصيل
في انتظار البيان الختامي
الأحد, 13 سبتمبر 2015 14:02

محمد الأمين ولد الفاضل elvadel@gmail.comمن المتوقع أن يُصدر المشاركون في "مشاورات السابع من سبتمبر" وثيقة أو تقريرا أو توصيات يوم الاثنين القادم، وفي انتظار صدور تلك الوثيقة فربما يكون من المسلي أن نستبق صدورها، وأن نحاول أن نتنبأ بالعناوين الكبرى التي ستركز عليها تلك الوثيقة أو ذلك البيان المنتظر.

التفاصيل
المعارضة تختلف في كل شيئ .... وتتفق في شيئ
الأحد, 13 سبتمبر 2015 12:07

محمد الخامس أبي المعالي  ناشط في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية  أعتقد أن المعارضة بكل أطيافها تختلف في كل شيئ: في الحوار، المشاركة في الانتخابات، الرؤية في التسيير.. لكنها تتفق على أمر واحد هو الهجوم مع الترصد وسبق الإصرار على رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 9 من 211