آراء ومقالات
اقرأوا قبل أن تحكموا
الاثنين, 12 أكتوبر 2015 15:48

الأستاذ محمدن ولد الربانيطالعت تدوينة لمدون محترم حملت عنوان كتاب للسيوطي يسمى "تنزيه الأنبياء عن تسفيه الأغبياء" ولفت انتباهي تشهيره بعبارة وردت في مقالي حول موقف الشيخ عبد الله بن بيه "إلى الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه" حيث اعتبرها أشنع من قول القائل لو سبني ملك سببته وأنها توهم تفاوت

التفاصيل
نحن وألمانيا..!!
الأحد, 11 أكتوبر 2015 21:40

altفي شهر سبتمبر الماضي احتفلت ألمانيا بمرور 31 عاما لم تنقطع فيها الكهرباء ولا لدقيقة واحدة: لا عن أي مدينة، ولا عن أي حي، ولا عن أي منزل، ولا حتى عن أي عمود كهربائي ينتصب فوق التراب الألماني.

التفاصيل
في ضيافة ولد الشنقيطية...
الجمعة, 09 أكتوبر 2015 17:16

altأدى صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية يومي 07 و08 أكتوبر الجاري زيارة صداقة  وعمل للمملكة العربية السعودية، هي الثانية خلال ستة أشهر، برهانا ساطعا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

التفاصيل
"اللي اختشوا ماتوا"
الخميس, 08 أكتوبر 2015 10:36

altلا ينقضي عجبك وأنت تتابع الإطلالات المتكررة للعقيد المتقاعد اعل ولد محمد فال على الإذاعات المحلية والدولية، وهو يتحدث عن مفردات جديدة في قاموسه "النضالي" من قبيل الغيرة على أملاك الدولة والديمقراطية والتناوب السلمي، والدعوة للشفافية، وترشيد المال العام، والذود عن حقوق الإنسان والحريات العامة.. إلخ..

التفاصيل
إدارة التعليم بكيدي ماغة (لعنة الإدارات)
الأربعاء, 07 أكتوبر 2015 13:07

عثمان جدومن المعروف في كل البلدان أن التعليم هو فرس الرهان ، وهو الموصل إلى بر الأمان ، فبه يتم تحقيق الأماني وبلوغ الشان ، ولا توجد أمة لعقل حكمائها قيد أنملة من الرجحان ؛ إلا واستثمرت فيه وجندت رجالها والنساء والشبان .

التفاصيل
أليس من حقنا أن نقلق؟
الأربعاء, 07 أكتوبر 2015 11:23

محمد الأمين ولد الفاضلأليس من حقنا أن نقلق ونحن في هذه البلاد قد ابتلينا بوزير صحة فاشل ليس في سلوكه وتصرفاته مثقال ذرة من مسؤولية؟

أليس من حقنا أن نقلق ونحن قد ابتلينا بوزير صحة غير مسؤول قبل بأن ينشغل بشرح نتائج اللقاء التشاوري بدلا من الانشغال بمواجهة الأوبئة والأمراض التي ظهرت في البلاد؟

التفاصيل
تعليقا على هلوسات "لوموند"..
الاثنين, 05 أكتوبر 2015 18:50

أحمد ولد محمدو اعلامي موريتانيلماذا تلف وتدور صحيفة "لوموند" بتحقيقها الموجه حول "كينروس"؟  ألم يكن بإمكان الصحيفة التي عرفت بالرصانة أن تدخل في صلب الموضوع لتكشف الوجه القبيح للصحافة المأجورة..

التفاصيل
حمي جلفون
الاثنين, 05 أكتوبر 2015 16:07

محمد الأمين محموديصبية الجيران تخشى اسم وزير الصحة اكثر من الحمى التي ترعبنا جميعا، ،سألتها عن السبب فقالت ان كلمة جلفون لاتطمئن سامعها ولاتجعله يحس بالراحة بل انها تعتقد ان الاسم اخطر من الحمى نفسها، صحيح ان اسم الوزير المحترم ليس تقليديا وصحيح انه ابداع لغوي وتدوير جيد للأصل وصحيح انه اسم اسرة محترمة وكريمة،

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 4 من 211