آراء ومقالات
الدولة اعترفت أخيرا بوجود الرق
الخميس, 28 مارس 2013 22:07

 موسي ولد حامد، كاتب صحفيمرة أخرى هيكل عمومي جديد. حركة مفاجئة من أجل مشكلة قديمة قدم الأمة. مقاربة غير مسبوقة لاستئصال مصيبة يعانى منها قطاع كبير من شعبنا فى حالة من شبه اللامبالاة لدي بقية مكونات الشعب.

التفاصيل
شكرا قطر
الأربعاء, 27 مارس 2013 16:21

altمرة أخرى تؤكد السياسة القطرية نجاحها ويؤكد قادة قطر بعد نظرهم وتؤتى جهودهم الرامية إلى النهوض بالأمة العربية ومساعدة الشعوب العربية على نيل حريتها وتحريرها من سطوة الدكتاتورية أكلها .

التفاصيل
صفعة جديدة في وجوه المشككين في نضال الزعيم الروحي لشريحة لحراطين
الثلاثاء, 26 مارس 2013 16:50

 محمد ولد رمظانلقد استمعنا يوم الخميس المنصرم للمرسوم الصادر عن مجلس الوزراء والمتضمن الإعلان عن إنشاء هيئة لمكافحة آثار الاسترقاق المستفحل في موريتانيا، هذه المعضلة التي باتت عائقا كبيرا في سبيل الرقي والازدهار لهذا الوطن الغالي موريتانيا موحدة ومعززة بكيانها والغيورين على مصلحتها العامة.

التفاصيل
نساء فجر الإسلام: تجربة لفتها أيادي النسيان ...!!
الثلاثاء, 26 مارس 2013 09:32

 تربة بنت عمار إن محاولة تقديم صورة كاملة عن نضالات وجولات النساء المسلمات للاتي شكل حضورهن معلمة من معالم العدالة في صدر الإسلام، أمر يحتاج لبحث معمق ولا يستطيع مقال من سطور إعطاء القضية حقها ، ذلك الحق الذي تجاهله المؤرخون، وللفقهاء منه موقف حذر..!!

التفاصيل
فساد.. محسوبية.. ظلم.. في وزارة التنمية الريفية . (الحلقة الأولى)
الاثنين, 25 مارس 2013 16:45

altالمفاجآت المتتالية تخرسني، وتكاد تشلني بالكامل.. وأنا من كنت آمل في هذا الزمن ـ الذي رفعت فيه شعارات محاربة الفساد من طرف السيد الجنرال محمد ولد عبد العزيز ـ أن ينال المظلومون على الأقل حقوقهم دون وسيط، أو تدخلات من آخرين تكون لهم المنة والفضل على أصحاب الحق!! 

التفاصيل
ماذا ننتظر من إنشاء وكالة وطنية لمحاربة مخلفات الرق؟
الاثنين, 25 مارس 2013 10:33

محمد الأمين ولد الفاضلصادق مجلس الوزراء في اجتماعه الماضي على مشروع مرسوم يقضي بإنشاء مؤسسة عمومية تدعى "الوكالة الوطنية لمحاربة مخلفات الرق وللدمج ولمكافحة الفقر". وجاء في بيان مجلس الوزراء بأن هذه الوكالة ستستخدم جميع السبل المتوفرة من أجل خلق فرص تشغيل جديدة،

التفاصيل
اتِّحَادُ الطَّلَبَةِ المُورِيتَانِيِّينَ غَائِـبٌ أم مُغَيَّـبٌ
الأحد, 24 مارس 2013 21:49

altيعتبر شعار القدرة على التَّغييرِ من أهمِّ الشِّعاراتِ التي ينبغيِ لِأَيِّ اتحاد طلابي أن يضعها نُصْبَ أعينه لأنَّ مدخل السَّكينةِ العامَّةِ ،قَـوَامُهَا ،واسْتفزازهَا، مَرَدُّهُ للاتحاداتِ الطلابيةِ، لذلك كان لا بُـدَّ من اتحادٍ يُنتخبُ من طرفِ الطلاب تُوكَلُ إليهِ تلك المهمَّةُ النَّبيلةُ التي تقتضي بناءَ جذورٍ تربويةٍ رَاسخةٍ في نفسِ الطالبِ..

إيمانًا بما تُمليهِ الضَّرُورَةُ وتَقتضيهِ الحاجةُ التي لم تَعُدْ خافيَّةً على الجميعِ بأنَّ الوعيَ بمقتضياتِ العملِ النقابيِّ داخلَ الجامعةِ بَاتَ في خطرٍ، هذا العملُ الذي يستهدفُ بشكلٍ خاصٍّ ضَرُورَاتِ الطالبِ ومتطلَّباتهِ التَّعليميةِ والدِّفاعُ عنها بشتَّى السُّبُلِ المتاحةِ داخل الإطارِ التَّربوي الذي ينطلق صاحبه من مجموعِ المعايير

التفاصيل
أنجز حر ما وعد
الأحد, 24 مارس 2013 14:18

altسارة بنت الوالدلا أحد يكابر أن فخامة رئس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز أوفى بوعده، أواقترب من ذالك، بعد ما وقف أمام آلاف الموريتانيين يوم 17 يوليو 2009 وتعهد ببناء الدولة، دولة القانون والعدل،

التفاصيل
<< البداية < السابق 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 التالي > النهاية >>

الصفحة 210 من 211