مقابلات
جهادي موريتاني يعود من الموت إلى الحياة !
الخميس, 29 أكتوبر 2015 00:58

altإنه الشاب الموريتاني السيد عبد الودود ولد محمد سالم المولود سنة 1978 في لكسر المقاطعة الأقدم بنواكشوط العاصمة الموريتانية.  حيث درس الابتدائية و الثانوية و حصل على البكالوريا. تعرف على مجموعة من الشبان المتشددين ودخل السجن لانتمائه لتنظيم ارهابي و لكنه اليوم غير حياته و أصبح رئيسا لنادي ثقافي رياضي.

التفاصيل
ولد محمد فال: " النظام يحاول زيادة المأموريات للاستمرار في السلطة"
الأربعاء, 07 أكتوبر 2015 13:14

الرئيس السابق اعل ولد محمدفالقال الرئيس الموريتاني السابق اعلي ولد محمد فال إن النظام الحاكم في موريتانيا ليست لديه الإرادة الجادة لإطلاق حوار حقيقي بقدر ما يسعى لكسب الوقت من اجل التحضير لأمور أخرى .

التفاصيل
شقيقة "قتيل" عيادة دار "الصحة" تهدد بمقاضاة "الجراح" شيخاني وعيادته
الخميس, 30 يوليو 2015 17:04

سكينه بنت محمد يحظيه شقيقة قتيل دار الصحة خلال حديثها اليناما تزال أصداء جريمة قتل الشاب محمد ولد محمد يحظيه  الذي قضى على يد الجراح شيخاني ولد اجدود في عيادته "دار الصحة" تدوي في أرجاء البلاد كافة، وسط حيرة من المراقبين للشأن العام من عدم توقيف هذا الجراح أو  مساءلته على الأقل..

التفاصيل
ولد بايه : حافظنا على مصالح البلد وانتزعنا مكاسب اقتصادية جديدة(مقابلة)
الأحد, 12 يوليو 2015 15:56

altقال مستشار وزير الصيد الموريتانى ورئيس الوفد المفاوض مع الأوربيين الشيخ ولد بايه فى مقابلة مع وكالة الأخبار إن "الابروتوكول" الجديد حافظ للبلاد على أهم مكتسباتها السيادية، وألزم الأوربيين بالشروط التى تقدمت بها الحكومة لتأمين ثرواتها البحرية.

التفاصيل
في مقابلة افتراضية مع Le Caleme ولد عبد العزيز يتحدث بصراحة واريحية بعيدا عن الدبلوماسية
الخميس, 18 يونيو 2015 01:11

altنشرت جريدة القلم مقابلة افتراضية مع الرئيس محمد ولد عبد العزيز جاء فيها:

القلم: السيد الرئيس لماذا اخترتم جريدتنا للالتقاء بها بعد عودتكم من لبراكنة واترارزه وكيدي ماغه على غير عادتكم في استبعادها من المؤتمرات الصحفية والزيارات؟

التفاصيل
عبد الرحمن ولد أحمد سالم: كل الأنظمة الموريتانية أهملت "سيارة العفاريت"
الاثنين, 01 يونيو 2015 10:44

altقال المخرج السينمائي الموريتاني، عبد الرحمن ولد أحمد سالم، إن كل الأنظمة التي تعاقبت على الحكم في بلاده لم تهتم بـ"سيارة العفاريت" (يقصد السينما)، وإن السينما الموريتانية "تعيش مرحلة كفاح لترسيخ أقدامها في الحقل الثقافي في البلاد".

التفاصيل
ولد بيه: الحروب المشتعلة الآن فتن وليست جهادا
الأحد, 24 مايو 2015 14:50

altفي حوار مع قناة السي ان ان CNN قال العلامة عبدالله بن بيه - رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة- أن العالم الإسلامي يشهد عنفا شديدا، وهو في كثير من الأحيان عنف أعمى لا يميز بين الأعداء والأصدقاء، وهذا العنف نتيجة ظروف متنوعة منها مظلوميات تاريخية، وفيها فقر وبطالة، وفيها حالة سياسية واجتماعية، وفيها عنصر ديني متطرف.

التفاصيل
ولد داداه : لن نرفع البندقية من أجل الوصول الي السلطة
الأربعاء, 13 مايو 2015 02:56

الرئيس احمد ولد داداهتمر موريتانيا بلد المليون شاعر كما يصفها المؤرخون بتطورات سياسية عاصفة أساسها حوار وصف بالشامل دعا إليه الرئيس محمد ولد عبد العزيز بصورة مفاجئة أواخر السنة الماضية، واستجابت المعارضة له بممهدات وشروط ما تزال تتفاعل في مطابخ السياسة.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 التالي > النهاية >>

الصفحة 1 من 5