مدير شبكة الجزيرة السابق يعود الي صدارة المشهد الإعلامي
الاثنين, 27 يوليو 2015 09:09

وضاح خنفروضاح خنفريعود الصحافي الفلسطيني الأكثر شهرة وضاح خنفر ليتصدر واجهة الإعلام مجدداً عبر مشروع إعلامي ضخم على الانترنت هو الأول من نوعه في العالم العربي، وهو الواجهة العربية لصحيفة «هافنغتون بوست» الالكترونية الدولية التي تصدر بعدة لغات 

من بينها الانكليزية والفرنسية والاسبانية.

 

وكان خنفر قد غادر منصبه كمدير عام لشبكة قنوات «الجزيرة» القطرية، وعكف على تأسيس منتدى الشرق الذي لا يزال يعمل بنشاط ويجمع العشرات من الصحافيين الشباب في العالم العربي.

 

إلا أنه كان خلال السنوات والشهور الماضية يعمل بهدوء من أجل إطلاق موقع الكتروني إخباري عملاق باللغة العربية، يجمع بين كونه يقدم خدمة عربية، وبين كونه يمتثل لمعايير مهنية عالية المستوى كتلك المعمول بها في موقع «هافنغتون بوست» الذي يعتبر أحد أهم مواقع الأخبار في العالم.

 

وأعلنت شبكة «هافنغتون بوست» أن موقعها العربي سوف يرى النور خلال الأيام القليلة المقبلة، أما حفل الاطلاق والتدشين فمن المقرر أن يقام في لندن الاثنين السابع والعشرين من تموز/يوليو الحالي.

 

وعلمت «القدس العربي» أن «هافنغتون بوست عربي» سوف يتخذ من اسطنبول ولندن مقرين رئيسيين، إضافة إلى شبكة مراسلين كبيرة ستضم مختلف أنحاء العالم، وسوف يتميز بسقف مرتفع من الحرية، إضافة إلى تقارير وأخبار يومية مدعومة بالفيديو والصوت والصورة.

 

كما يولي القائمون على «هافنغتون بوست عربي» اهتماماً خاصاً بشبكات التواصل الاجتماعي التي سينشطون عليها، ومن المتوقع أن يكون الموقع قد عين عدداً من المحررين المختصين في مجال الانترنت وذوي الخبرة في هذا المجال.

 

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها «القدس العربي» فان عدداً من الصحافيين بدأوا العمل التجريبي بالفعل في مكاتب «هافنغتون بوست» منذ عدة أسابيع، وسط توقعات بأن يتمكن الموقع من منافسة المواقع الاخبارية الكبرى في العالم العربي.

 

ويعتبر وضاح خنفر أحد أشهر الإعلاميين وأهمهم في العالم العربي، إذ أنه أدار شبكة قنوات «الجزيرة» في قطر لمدة زادت عن سبع سنوات، تصدر خلالها قوائم الشخصيات الأكثر تأثيراً في العالم العربي.

وكان خنفر أحد أهم مؤسسي موقع قناة «الجزيرة» على الانترنت الذي شكل واحدة من نقاط البداية للإعلام العربي الالكتروني.

 

 

المصدر : القدس العربي