عجلان وحصري وهام وخاص/ "عيد الفطر" يوجه رسالة صوتية إلى المواطنين الموريتانيين
الخميس, 16 يوليو 2015 05:20

altaltحصلت "أشطارى" على تسجيل بصوت "عيد الفطر" يوجه فيه رسالة إلى الشعب الموريتاني وإليكم نص التسجيل الذى لم يتسن لنا التأكد من صحته:

(  أنا عيد الفطر سأقعد معكم بعد ليلة أوليلتين وخلعتى متساوية مع فرحتى بالمجيئ إليكم فأنا من ناحية أتوحشكم وجميل عندى أن أراكم لابسين ومشعشعين ومعدلين الحالة ومن ناحية شين عندى أن الكثير من خيامكم سوف تخصر بسبب كثرة الطلبات وقلة السيولة النقدية وأن الكثير من الرجال والشباب سيتروغون فى الحسيان والأطباب هربا من طلبات العلايات مثل الأخراص والملاحف والكباش وذلك النوع.

أعرف أن وضعيتكم صعيبة وأن كل واحد منكم مديور فى رقبته حبل ليعدل شيئا ليس عنده له شيئ خاصة وأن رمضان طعزكم وصرط خلاصات شهرين أوثلاثة من خلاصات الموظفين بسبب وعر اللحوم والألبان وتجمخت والدقيق والدلاح والغاز وكل أنواع المصروطات والمشروبات أما الناس الذين بلاخلاصات فحالهم يكفى عن سؤالهم.

وأشين شيئ عندى هو أن العلايات والأطفال سيلعبونكم قرصيص بسبب كثرة أخبارهم وطلباتهم وأن الواحد منكم يكون عنده 20 ألف أوقية فقط بينما فكتيرة عيده لاتنقص بأوقية واحدة عن 200 ألف أوقية.

إن الظروف صعيبة والأسعار فى السماء والفظة لاترى بالعين المجردة ومع ذلك ففرص عليكم أن تشعشعوا وتجيبوا اللباس والخرز والكباش ومن لم يجب ذلك فستخصر خيمته ويحكم عليه من طرف المجتمع بأنه حشمان ودشمان وآنبيبيل لايلوح فيه شيئ.

ولقد تخممت أن اتروغ عنكم حتى لايقوم عمودكم يصقع وتركب أحساسكم ولكن أنا لايمكننى الترواغ كما تعرفون وأنا كسحان منكم لأننى كنت أحب أن أجيب لكل طفل نفيخة ولكل طفيلة حكيمة ولكل رجل نحاسة ولكل امرأة صكا ولكل شيباني دراعة جديدة ولكل خيمة كبشا ولكن الذى ليس فى اليد لاتقلعه العزة

ودعتكم لله وأتمنى أن أجيأكم مرات أخرى وأنتم أكثر تشعشعا وفظة وانبساطا)

نقلا عن جريدة أشطاري