جمعية بسمة و أمل تختتم المخيم التربوي لليتامى لهذا شهر
الجمعة, 29 مارس 2013 11:50

altalt يوم آخر من أيام جمعية بسمة وأمل و ضمن أنشطتها الخيرية , يوم آخر حاول الجميع فيه أن يزرع البسمة و يعطي ضوء أمل و إن تضاع , و فهي أشبال في عمر زهور عشنا معها أيام ثلاث المخصصة لهذا المخيم أيام 26 ـ 27 ـ 28 من الشهر الجاري في مباني مقر جمعية بسمة و أمل تحت رعاية مسؤول المخيم و أعضاء الجمعية.

تواصل هذا المخيم التربوي لمدة ثلاثة أيام قدمت فيها الجمعية دروس التربية و دورات تكوينية في المعلوماتية " و الإعلام "  , و حث المخيمين على ممارسة الأعمال الخيرية الكبير منها و صغير , و محاولة من  المشرفين على المخيم اكتشاف مواهب هؤلاء اليتامى, من خلال , تجويد القرآن ـ و تحفيظ الأحاديث النبوية ـ و شرح آيات الكرسي و الفاتحة , و السيرة النبوية لأصحاب النبي عليه الصلاة و السلام , و كيفية altaltالصلاة. و رسوم و عروض مسرحية  من إعداد أيادي يتيمة ترسم البسمة و تعطي الأمل ولو قليلا.

 

ونزولا عند رغبة هؤلاء الأشبال أو هؤلاء اليتامى الذين هم في أمس الحاجة إلا من يعتني بهم , و يقف عند حاجياتهم , نظمت الجمعية رحلات المسائية تضمنت" رحلة رياضية في ساحة الملعب الأولمبي , و رحلة بحرية على شواطئ بحر نواكشوط ـ و رحلة إلى الله " المساجد" و أهمية اهتمام بهم و الله يضاعف لمن يشاء.

 

altaltوفي نهاية هذا المخيم تقدم رئيس الجمعية نيابة عن المشرف العام المخيم السيد" موسى كليم الله ولد احمدي " قال فيها أن الجمعية مستمر في هذا العمل و مساهمة منها في إعطاء فرص لليتامى لتنمية قدراتهم و معرفة أكثر في مجالات الحياة الضرورية و خاصة ما يتعلق بدينهم , و تقدم بشكر لجزيل للمشرفين القائمين على المخيم و رؤساء المجموعات على ما بذله من الجهد يذكر فيشكر , لتضيف مسؤولة مكتب الأيتام السيدة مريم منت عبد الحميد كلمة ترحيب بأمهات المخيمين بحضورهم حفل الختام , و تتقدم بجزيل الشكر للقائمين على المخيم لتضيف بعد ذالك إنها سعيدة جدا بتواجدها بين هؤلاء اليتامى ونجاح المخيم في تربية المخيمين وتكوينهم على أعمال المفيدة و ضرورية للحياة سعيدة وكسب قدرات هائلة متشكرة الحضور.

 

وفي نهاية هذا الحفل الخيري و بعد نجاح الباهر الذي حققه في تكوين المخيمين. وزع أعضاء الجمعية شهادات تقدير و جوائز على الطلبة " المخيمين " تهنيئة منهم على ما قدمه من أعمال ناجحة في المخيم خلال ثلاثة أيام و نجاحهم في اختبارات و الامتحانات التي أجرتها لهم الجمعية.

 

 

المكتب الإعلامي بتاريخ : 28 ـ 03 ـ 2013

جمعية بسمة و أمل

 

www.ongbesma.mr