بلاتر: حدث تلاعب في فوز قطر باستضافة كأس العالم 2022
الجمعة, 30 أكتوبر 2015 12:35

altaltأكد السويسري جوزيف بلاتر الموقوف مؤقتا عن ممارسة مهامه في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن الولايات المتحدة أثارت الازمة داخل (فيفا) بعد خسارتها أمام قطر شرف تنظيم مونديال، واعلن ان قرار فوز روسيا اتخذ قبل عام من اجراء التصويت.

وقال بلاتر في مقابلة مع وكالة (تاس) الروسية “لو كانت الولايات المتحدة فازت بشرف تنظيم مونديال 2022 لكان حديثنا فقط عن مونديال 2018 الرائع في روسيا ولم نكن لنتحدث عن أي مشاكل بالفيفا”. وأضاف أنه كان على “قناعة داخلية” بأنه سيجري تنظيم المونديالين في “أكبر قوتين سياستين في العالم”.

وأوضح أن “كل الأمور كانت تسير على نحو جيد حتى اجتمع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي كان يتولى منصب ولي عهد قطر آنذاك” وذكر أن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) دافع بعد هذا الاجتماع عن إقامة كأس العالم في قطر.

وقال بلاتر “لقد أدى ذلك لتغير الأوراق. انتقلت أربع أصوات أوروبية من الولايات المتحدة لقطر. لو كانت ذهبت تلك الاصوات الاربعة للولايات المتحدة لكانت قد فازت بـ12 صوتا مقابل 10″ للملف القطري.

وارتفعت أصوات في العالم متهمة قطر بشراء الاتحادات القارية ودفع رشاوى كبيرة لقياديين في الفيفا مقابل حصولها على استضافة كأس العالم 2022