أخطر 10 أفاعي في العالم
الاثنين, 31 أغسطس 2015 13:33

altaltيعتبر فصل الصيف الحار الوقت المناسب لخروج الأفاعي من أوكارها وانتشارها بحثا عن الفرائس، تعرفوا في هذه القائمة على 10 من أخطر الأفاعي في العالم وفقا لموقع MBC.

 

Rattle Snake: هذه هي الأفعى الأمريكية الوحيدة بهذه القائمة، وتعتبر من الأفاعي الخطيرة التي تقطن أمريكا الشمالية، والغريب فيها أن صغارها أخطر من بالغيها لأنهم لا يستطيعون السيطرة على كمية السم التي يضخونها.

 

Death adder: هذه الأفعى متواجدة في أستراليا، ولا تمانع من افتراس أفاعي أخرى، أما لدغتها فتضخ فيها ما بين 40 – 100 ميلي غرام من السم بجسد الضحية، وهذه الكمية كافية لقتلك ب 6 ساعات إلا أن أعراضها تستمر أحيانا لـ48 ساعة.

 

Vipers: هذه الأفاعي متواجدة في كل مكان إلا أنها متمركزة في الشرق الأوسط وشرق آسيا، تخرج للصيد عادة بعد الشتاء وهي معروفة بسرعتها، وقد تموت فريستها بين 1 و 14 يوم لأسباب عدة منها القلب والجهاز الهضمي.

 

phillipine-cobra

 

الكوبرا الفلبينية: هي أخطر أنواع الكوبرا وتستطيع بخ السم لمسافة 3 متر، سمها يؤثر بشدة على الجهاز الهضمي وعلى القلب، وقد يعاني المتعرضون لعضتها من الإسهال أو الدوران أو الاستفراغ وآلام فى المعدة.

 

tiger-snake

 

أفعى النمر: سترالية قادرة على قتلك بعد 30 دقيقة من اللدغة لكنها الموت يحدث عادة بعد 6 – 24 ساعة، وبلغ معدل الوفيات بين المتعرضين لعضتها 60 – 70 %.

 

Black Mamba: متواجدة بأماكن عدة من أنحاء القارة الأفريقية، وهي أفاعي عدائية للغاية وسريعة حيث تصل سرعتها إلى 20 كيلو متر في الساعة وتبخ حوالي 400 ميلي غرام من السم في العضة الواحدة.

 

Taipan: أفعى أسترالية خطيرة، سمها قادر على قتل 12 ألف خنزير مرة واحدة، ويعمل سمها على سد الشرايين وإتلاف الجهاز العصبي بالكامل، وقبل اكتشاف مضاد السم “Antivenin” لم تذكر أي حالة نجاة من لدغة هذه الأفعى التي كانت تقتل ضحيتها بغضون ساعة.

 

Blue Krait: هي الأفعى الأكثر فتكا من أبناء جنسها، متواجدة بكثرة في قارة آسيا وتحديدا بالجنوب الشرقي وفي إندونيسيا و50% من ضحاياها يصبحون في عداد الموتى حتى مع استخدام المضاد “Antivenin”، وسمها قاتل بغضون 6 إلى 12 ساعة، وهي من الأفاعي النادرة التي تتغذى على أي شيء حتى أفاعي أخرى من نفس فصيلتها.

 

eastern-brown-snakes

 

الأفعى الشرقية البنية: 0.002 غرام من سم هذه الأفعى قادر على قتل إنسان بالغ وتعتبر من أخطر الأفاعي على وجه المعمورة لكنها ليست شرسة في غالب الأحيان إلا عند شعورها بالخطر وأفضل طريقة لتفاديها هو عدم الحركة لأن حركة الإنسان تستفزها وهي أفعى سريعة جدا.

 

Inland Taipan: هذه هي صاحبة أقوى سم بين جميع الأفاعي البرية، تستطيع بعضة واحدة أن تفرز 110 غرام من السم وهذه الكمية قدرة على قتل 100 إنسان أو 250 ألف فأر، وسمها أقوى من سم غالبية أفاعي الكوبرا بـ50 مرة، لكن على الرغم من أن سمها يقتل الإنسان بأقل من 45 دقيقة إلا أنه لم تسجل حالات وفاة بسببها حتى الآن.

 

اضغط هنا لمشاهدة صور اخطر الافاعي