مستشار رئيس الجمهورية يفرج عن "مهربي مخدرات" مقابل 400 مليون أوقية
الأحد, 02 أغسطس 2015 20:36

مستشار الرئيس الموريتاني احميده ولد اباه - صورة من الأرشيف الإلكترونيمستشار الرئيس الموريتاني احميده ولد اباه - صورة من الأرشيف الإلكترونينقل موقع تقدمي عن ما وصفها بمصادر بالغة الإطلاع أن السلطات الأمنية الموريتانية أطلقت منذ أيام قليلة سراح مهربي مخدرات كانت قد اعتقلتهم بعد ضبط كمية كبيرة من المخدرات بحوزتهم، ثم أطلقت سراحهم و أجبرتهم على مغادرة موريتانيا 

بعد تدخل مستشار الرئيس الموريتاني احميده ولد اباه، الذي طلب منهم مقابل ذلك إعطائه مبلغ 400 مليون أوقية.

 

وقد سجن تجار المخدرات المذكورون لليلتين بعد أن ضبطت بحوزتهم كمية منها.. و كان روجييه حينها في مالي وقد ذكرت المصادر أن السلطات المالية اعتقلت ثم اطلقت سراحه أيضا.

 

وحسب المصدر فإن الأمر يتعلق بأشخاص من كبار مهربي المخدرات كانوا ينشطون في المتاجرة بها شمال مالي، يرأسهم حسين كيغور الذي كانت الجزائر قد أصدرت في حقه مذكرة اعتقال دولية، بعد أن هرب من أراضيها، و قامت التلفزة الجزائرية حينها بعرض منزله و المضبوط بحوزته من المخدرات و الأموال.

 

و قد انتقل حسين كيغوز و الناني و روجييه للعيش منذ أكثر من سنة في موريتانيا بعد هروبهم من الجزائر، حيث كانوا على صلة قوية بمستشار ولد عبد العزيز احميده ولد اباه، الذي تقول المصادر إنهم اشتروا له سيارة v8، و كان يتولى استقبالهم في المطار حين يعودون الى نواكشوط من رحلات لهم خارج البلاد.

كما التقى كل واحد منهم على حدة بالرئيس الموريتاني محمد عبد العزيز، خصوصا حسين كيغور الذي تعددت لقاءته به.

 

 

نقلا عن موقع تقدمي