انطلاق اعمال قمة السور الأخضر الكبير في انواكشوط
الاثنين, 27 يوليو 2015 07:51

 altaltتنطلق صباح اليوم الإثنين بقصرالمؤتمرات الدولي في انواكشوط اشغال القمة الرابعة لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الوكالة الافريقية للسور الأخضر الكبيروذلك بعد اكتمال وصول 5 رؤساء للمشاركة في فعاليات القمة.

ويشارك في اعمال القمة رؤساء السودان والسنغال وبوركينا فاسو ومالي واتشاد.

وكان هؤلاء القادة قد وصلوا الي العاصمة الموريتانية ساعات قبل انطلاق فعاليات القمة التي سيحتضنها المركز الدولي للمؤتمرات .

وكان وزراءالبيئة في الدول الأعضاء قد اختتموا مساء الأحد بنواكشوط اجتماعات الدورة الرابعة العادية لمجلس وزراء الوكالة الأفريقية للسور الأخضر الكبير، بإصدار جملة من التوصيات والقرارات.     وعمل وزراء البيئة في البلدان المنخرطة في الوكالة الأفريقية للسور الأخضر الكبير، على التحضير للدورة الثالثة لقمة رؤساء وحكومات البلدان الأعضاء في الوكالة.    وخلال اختتام الدورة الوزارية أشاد وزير البيئة والتنمية المستدامة الموريتاني آميدي كمرا، بالعمل الذي تبذله الوكالة الأفريقية للسور الأخضر الكبير، متوجهاً بالتهنئة إلى رئيس مجلس الوزراء في الوكالة.     ووصف الوزير الموريتاني ما تم خلال الدورة التي استمرت خلال اليومين الماضيين بأنه "عمل مثمر"، مؤكداً أن التوصيات والقرارات الصادرة عن الدورة "ستمكن من دفع عجلة هذه المنظمة الفتية على المستوين المؤسسي والعملي".