منسحبون من التكتل يبدؤون محاولة العودة
الثلاثاء, 15 سبتمبر 2015 16:33

altaltحصل موقع الغد علي معلومات مؤكدة تفيد ان كلا من مستشارى رئيس حزب تكتل القوي الديمقراطية  بلال ولد ورزك ومحفوظ ولد ابراهيم وعبيد ولد اميجن  والنائب السابقة عن حزب التكتل اماه بنت سمته وفيدرالي انواكشوط ٢ محمدولد غدور وعضو اللجنة الدائمة للحزب عالى ولد عبد الله .

بدأوا منذ امس اتصالات بحزب تكتل القوي الديمقراطية بغية شرح الاسباب والدوافع التي دفعتهم الي المشاركة في الايام التشاورية التي نظمها النظام الحاكم ، وكذلك الدور الذي لعبوه في طرح القضايا التي يتبناها منتدي المعارضة ، وبالتالي كانت مخرجات التشاور التي شملها التقرير النهائ تتعلق بالقضايا ذاتها وتم تحييد القضايا التي تتعلق بتعديل الدستور .

وحسب مصادرنا فقد كلفت المجموعة  المذكورة كلا من بلال ولد ورزك ومحفوظ ولد ابراهيم بالقيام بمهمة الاتصال بقيادة حزب التكتل لتوصيل رسالتهم ، وكذلك محاولة اثناء الحزب عن تنفيذ قراره .

يذكر ان حزب تكتل القوي الديمقراطية قد اصدر بيانا في وقت سابق حذر فيه منتسبيه وقياداته من المشاركة فيما اعتبرها الحزب مهزلة الحوار الذي تحول لاحقا الي تشاور، واعتبر البيان كل عضو يشارك في الحوار مستقيلا من كافة مناصبه في الحزب .