وزيرا العلاقات مع البرلمان والصيد البحري في مؤتمر صحفي
الأربعاء, 09 سبتمبر 2015 00:33

altقال وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني الناني ولد اشروقه خلال تدخله في المؤتمر الصحفي الاسبوعي عقب اجتماع مجلس الوزراء إن الحكومة صادقت على مشروع مرسوم يحدد مسطرة الإعداد 

والمصادقة على مخططات استصلاح وتسيير المصائد الأساسية، وكذا مختلف مقاطع الصيد وآليات رقابة وتفتيش نشاطات الصيد فضلا عن النظام المالي لغرامات الصيد.

 

واضاف الوزير ان مشروع المرسوم الحالي يهدف إلى تحديد القواعد والنظم المطبقة للقانون المتضمن مدونة الصيد البحري، حيث يحدد مسطرة الإعداد، كما يتضمن كذلك إجراءات انتقالية من شأنها أن تحفظ حقوق المستفيدين الحاليين الحاصلين على رخص على أساس تشريع سابق. 

 

وفي رده علي سؤال لموقع الغد عن تحديد الجهة المسؤولة ومصدر  التلوث الذي اصاب الشواطئ الموريتانية قبل اشهر قال الوزير ان قطاعه لم يحدد الجهة بعد وهو يرجح فرضية ان يكون مصدر التلوث هو تبديل زيوت محركات  احدي السفن خلال مرورها بالمياه الموريتانية  .

 

اماوزير العلاقات مع البرلمان فقد اسهب في بداية تدخله خلال المؤتمر الصحفي عن الحديث في الوعظ بالحث علي العدل في القول ، مبديا استعداده للتعاون مع الجميع فيما يخدم الصالح العام .

وبخصوص الحوار قال ان مايتم الآن هو مشاورات ممهدة للحوار ، مذكرا بدعوات الرئيس السابقة الي الحوار رغم فوزه في آخر انتخابات رئاسية بأغلبية ساحقة وفي اقتراع شهد اكبرنسبة مشاركة عرفتها انتخابات دول الجوار.

وامتنع وزير العلاقات مع البرلمان عن الاجابة علي سؤال يتعلق بالاعتراف الضمني للحكومة بوجود ازمة سياسية قائمة في البلاد طالما نفت وجودها من خلال الحشد الذي تم في السابع من سبتمبر في قصر المؤتمرات.