مديرة التلفزيون الرسمي تقطع رواتب عشرات العمال
الثلاثاء, 08 سبتمبر 2015 13:30

خيره بنت الشيخاني مديرة التلفزيون الرسميخيره بنت الشيخاني مديرة التلفزيون الرسميافادت مصادر في التلفزيون الرسمي " الموريتانية " ان المديرة العامة اقدمت على قطع رواتب 39 من  العمال الرسميين في المؤسسة .

 

وحسب مصدر من داخل التلفزة فإن هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها إدارة التلفزة إجراء كهذا منذ تعيين المديرة خيرة بنت الشيخاني علي ادارة المؤسسة.

 

وتصف المصادر اجراءات المديرة المتخذة ضد بعض العمال بالانتقائية ولاتراعي المساطر القانونية ولا الطرق الادارية في تسيير الموظفين ، فقد استثنت المديرة بعض الصحفيين من هذ الاجراء رغم انقطاعهم للعمل في مشاريع اعلامية خصوصية  .

 

وتتهم مديرة التلفزيون الرسمي علي نطاق واسع من قبل بعض العاملين في المؤسسة بانتهاج طريقة الزبونية والانتقائية في توزيع المهام والصلاحيات داخل قطاعات الموريتانية  .

 

ومنذ تعيين بنت الشيخاني علي التلفزيون الحكومي بدا نفوذ ها يتزايد مستغلة علاقات القرابة التي تربطها برئيس الجمهورية، ونفوذ اختها توت التي تثير علاقتها بولد عبد العزيز جدلا واسعا في الصالونات  ، كما تتهم بنات الشيخاني بوقوف المستشار احميدة ولد اباه وراء تزايد نفوذهم في الاوساط الرسمية بايعاز من سيد القصر بعد دخول السيدة الاولي علي خط العلاقة بين توت والرئيس .