الوزير الاول يؤدي زيارة تفقد لبعض المرافق الصحية
الخميس, 03 سبتمبر 2015 16:31

الوزير الاول يحي ولد حدمين الوزير الاول يحي ولد حدمين قام الوزير الاول يحي ولد حدمين اليوم بزيارة تفقد واطلاع الي كل من مستشفي الشيخ زائد بولاية انواكشوط الشرقية  والمستوصف المركزي بمقاطعة لكصر بولاية انواكشوط الغربية .

وخلال زيارته باشر الوزير الاول سير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في هذه المرافق واطلع علي المصاعب التي تواجة الطواقم الطبية في فترة الخريف التي كثيرا ما تشهد اكتظاظا في المستشفيات والمراكز الصحية بسبب انتشار الاصابات بالحمي والامراض التي يخلفها فصل الخريف.

 

وقال الوزير الاول، يحي ولد حدمين في تصريحاته لوسائل الاعلام الرسمي ، ان الحكومة اتخذت عدة إجراءات لمواجهة موجة الحمى التي تعرفها نواكشوط هذه الأيام ومن أهمها اطلاق حملة لمكافحة البعوض اليوم في عموم نواكشوط وخاصة في المناطق التي يتواجد بها البعوض المسبب لهذه الحمى، ومضاعفة الطاقم البشري داخل الحالات المستعجلة في المستشفيات وعلى مدار الأربع والعشرين ساعة وتوفير الأدوية والعمل على تنظيف المستشفيات والمراكز الصحية، هذا بالإضافة إلى اطلاق حملة لتوزيع عشرات الآلاف من الناموسيات.

 

ودعا ولد حدمين المواطنين إلى استخدام هذه الناموسيات للوقاية من البعوض القادم على البلاد مشيرا إلى ان هذه الحمى وافدة والسلطات الصحية في البلاد تعمل على الحد من الإصابة بها بفعل انتهاج الوقاية اللازمة.

 

 

 

وعبر الوزير الأول عن ارتياحه للخدمات الصحية المقدمة داخل المنشآت المزورة مشيرا إلى ان السلطات العمومية بصدد تعزيز هذه الإجراءات وفي مقدمتها تجهيز غرفة عمليات بالمركز الصحي بتيارت للاستجابة للطلب الملح في هذا المجال .