رابطة الصحفيين الموريتانيين تتضامن مع رئيسها
الثلاثاء, 01 سبتمبر 2015 18:10

altaltاصدرت رابطة الصحفيين الموريتانيين بيانا للتضامن مع رئيسها محمد عبد الرحمن ولد ازوين المدير الناشر لصحيفة السفير الورقية واللإلترونية علي خلفية شوي تقدم بها الرئيس بيجل ولد هميد ضد رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين المذور يتهمه فيها بنشر معلومات مغلوطة علي صفحات موقعه الغرض منها الإضرار بسمعته .

وكان الدكتور شيخاني ولد اجدود قدتقدم بشكوي قضائية ضد المدير الناشر لموقع الغد في 17 يونيو 2015 يتهمه فيها بنشر أخبار اضرت بسمعته ومصالح عيادته ولم تحرك رابطة الصحفيين الموريتانيين حينها ساكنا ولم تصدر بيانا في الموضوع , من مايؤكد ان الروابط والنقابات والتجمعات الصحفية في موريتانيا أملاك شخصية تسير وفق المصالح والأهواء وبمعيار الكيل بميالين , فإلي متي يبقي هذا الوضع قائما في ظل دولة الحريات والمؤسسات ؟.

 

نص بيان الرابطة بخصوص تضامنها مع رئيسها ما وردنا في موقع الغد :

 

استجوبت مفوضية الشرطة القضائية بتفرغ زينة اليوم الزميل محمد عبد الرحمن ولد ازوين، المدير الناشر لجريدة وموقع (السفير) الأليكتروني، على خلفية دعوى قضائية تقدم بها رئيس حزب الوئام الديمقراطي الإجتماعي السيد بيجل ولد هميد، إثر نشر الموقع الأليكتروني للجريدة خبر حصول بيجل ولد هميد على رخصة لصيد الأعماق.

 

ومع أن الرئيس بيجل استعمل حقه في الرد على الجريدة برسالة مفصلة، نشرها الموقع الأليكتروني للسفير، فإننا نستغرب منه رفعه لهذه الدعوى، خاصة أن الخبر المنشور في الجريدة أصلا لم يتضمن أي تجريح أو إساءة أو تحامل على الرئيس بيجل . وإننا فى رابطة الصحفيين الموريتانيين إذ نعلن تضامننا مع الزميل محمد عبد الرحمن ولد ازوين وطاقم جريدة السفير  لنؤكد:

- رفضنا وإدانتنا لجر الصحفيين إلى القضاء بدون وجه حق، خاصة من طرف شخصيات سياسية يُفترض فيها الوقوف مع حرية الصحافة في إنارة الرأي العام.

- شكرنا لكل الزملاء الصحفيين على وقوفهم صفاً واحدا مع قضايا الصحفيين، وضد كل من تُسول له نفسه التضييق على الحريات الصحفية التي تضمنها القوانين، وتسهر السلطات على تعزيزها.

- تثميننا لموقف لفيف المحامين، بقيادة النقيب الأستاذ الشيخ ولد حندي، وزملائه الذين أعربوا عن وقوفهم مع جريدة السفير، واستعدادهم للدفاع عن كل قضية مرفوعة ضد الصحافة. نواكشوط، بتاريخ 1 سبتمبر 2015 المكتب التنفيذي

 

لمطالعة الخبر المتعلق برفع دعوي قضائية ضد مدير موقع الغد اضغط هنا