بسبب الامطار ... انواكشوط تغرق
السبت, 22 أغسطس 2015 20:37

altaltتهاطلت مساء اليوم السبت علي ولايات العاصمة انواكشوط الثلاثة كميات هائلة من الامطار مصحوبة برياح شديدة  مما ادي انتشار برك المياه وسد بعض الطرق في احياء انواكشوط الغربي والجنوبي والشرقي وتعطيل شبه كامل للحركة المرورية ممادفع العديد من العاملين في الاسواق المركزية الي السير علي الاقدام لمسافات طويلة.

 

وتحدثت بعض المصادر المحلية في الرياض ودار النعيم وتوجنين عن انهيار بعض المساكن جراء الرياح التي صاحبت الامطار دون ان تتحدث المصادر عن اصابات بشرية .

 

ولم تصدر لحد الساعة مصالح الرصد الجوي مقاييس هذه الامطار الاانه من المؤكد انها الاغزر منذ بدء موسم الامطار علي العاصمة ، وتعيش معظم الاحياء في السبخة والميناء وبغداد ودار النعيم وعرفات وبعض مناطق الرياض وسط بيحرات متلاطمة اضطرت بعض الساكنة الي الخروج من منازلهم التي غمرتها المياه  .

 

وتعاني ولايات العاصمة انواكشوط من مشاكل انعدام الصرف الصحي مما يتسبب عادة في تجمع مياه الامطار التي تلجأ السلطات عادة الي بعض المؤسسات الحكومية لشفطها عن طريق الصهاريج ومد الانابيب الي المحيط .

 

الا ان العملية دائما ما تنتهي دون تنظيف المدن من بقايا مياه الامطار التي تتراكم في بعض الاحياء متسببة في انتشار الباعوض والروائح الكريهة ومجمعا للقمامة ادي في بعض المناطق الي عمليات نزوح سكاني هربا من تداعياتها علي الصحة العمومية .