الاك تتحول الي ثكنة عسكرية ..وبيرام يرفض وساطات بعثها ولد عبد العزيز
الخميس, 20 أغسطس 2015 10:05

altaltبدت مدينة الاك عاصمة ولاية لبراكن اليوم منطقة عسكرية مغلقة  ساعات قبل بدء محاكمة بيرام ورفيقه  خصوصا محيط قصر العدل والسوق المركزي في المدينة والمناطق الفاصلة بينهما حيث تتواجد عشرات الوحدات العسكرية لاحكام قبضتها علي كل الطرق المؤدية من والي القصر والسوق المركزي كما تم منع 

المارة من الاقتراب من محيط القصر وكذلك الصحفيين ووفد المعارضة الذي قرر ان يحضر محاكمة الاك تضامنا مع بيرام  فيما تتواجد اعداد من هيئة السلام التابعة لايرا تردد شعارات رافضة للمحاكمة .

 

وفي سياق ذي صلة كشف زعيم الحركة الانعتاقية بيرام ولد الداه ولد اعبيد عن تلقيه عروضا من الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز مقابل الإفراج عنه.

 

وأضاف ولد أعبيد في حوار مع موقع "المشاهد"، ان مبعوثين من الرئيس الموريتاني زاروه في سجنه بألاك وقدموا له عدة عروض من بينها القبول بالسير في إجراءات محاكمته الحالية مقابل تبرئته، واعتبار القضية على أنها قضية حق عام.

 

وأكد ولد أعبيد، انه رفض مجمل العروض التي حملها إليه وسطاء سياسيون وقانونيون وقادة رأي، كان آخرها مبادرة قدمها وزير العدل الجديد إبراهيم ولد داداه، مشيرا انه لا تفاوض مع السلطة إلا ونشطاء حركة "ايرا" خارج السجن، موضحا أنهم مستعدون للبقاء في معتقلهم عشرات السنين، وانه على السلطة البحث لنفسها عن مخرج من المأزق الذي وضعت فيه نفسها.