انتخابات

المحامون الموريتانيون يختارون نقيبهم

جمعة, 06/30/2017 - 00:33

فاز نقيب المحامين الموريتانين الحالى الشيخ ولد حندى فى انتخابات الهيئة التى جرت اليوم الخميس 29ـ 06ـ 2017 ليتولى قيادة نقابة القطاع لمأمورية ثانية , وقد فاز ولد حندى على منافسه محمد أحمد ولد الحاج سيدى الذى قال "لدي تحفظ على انتخابات هيئة المحامين التي جرت اليوم الخميس بقصر المؤتمرات".

 

وأضاف ولد الحاج سيدي، للصحفيين من داخل قصر العدل:"ليست لدي أي مشكلة مع زميلي الشيخ ولد حندي، لكن لدي تحفظ على انتخابات الهيئة".

 

حزب "الجمهورية إلى الأمام" يحصد أغلبية مريحة فى البرلمان الفرنسي

اثنين, 06/19/2017 - 05:11

فاز حزب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأغلبية برلمانية واضحة، حسبما أظهرت النتائج، وذلك بعد أسابيع من فوزه بالرئاسة.

وبعد فرز كل الأصوات تقريبا في الجولة الثانية من الانتخابات، حصل حزب "الجمهورية إلى الأمام"، إلى جانب حليفه حزب الحركة الديمقراطية، أكثر من 300 مقعد في الجمعية الوطنية (البرلمان)، الذي يبلغ إجمالي عدد مقاعدها 577 مقعدا.

خمس معلومات هامة عن الانتخابات الرئاسية الإيرانية

سبت, 04/29/2017 - 03:25

من المقرر أن تنطلق الانتخابات الرئاسية في إيران في 19 مايو/آيار المقبل، والتي يتنافس فيها الرئيس الحالي حسن روحاني للفوز بولاية ثانية. ويُنظر إلى هذه الانتخابات على أنها حاسمة لتحديد الاتجاه الذي ستسير فيه الجمهورية الإسلامية.

فيما يلي خمسة قضايا مهمة يجب معرفتها عن هذه الانتخابات.

أهمية الانتخابات للعالم الخارجي

ايران تحظر نقل المناظرات الانتخابية مباشرة على التلفزيون

خميس, 04/20/2017 - 15:43

أعلنت وزارة الداخلية الايرانية الخميس أنه لن يتم نقل أي مناظرات مباشرة على التلفزيون خلال الحملة التي تسبق الانتخابات الرئاسية التي ستجري الشهر المقبل.

وقالت المتحدث باسم وزارة الداخلية سيد سلمان ساماني "استنادا الى قرار لجنة مراقبة الحملة الانتخابية، سيتم بث المناظرات الانتخابية بين المرشحين بعد تسجيلها".

التيار الإسلامي يكتسح القوي السياسية في انتخابات المغرب

سبت, 10/08/2016 - 14:05
هسبريس

ذكر بلاغ صادر عن وزارة الداخليّة المغربية اليوم السبت، أنّ عملية فرز وإحصاء الأصوات بالنسبة لكل الدوائر الإنتخابية المحلية والدائرة الإنتخابية الوطنية، برسم الإقتراع التشريعي ليوم أمس الجمعة، قد انتهت، وهو ما مكّن من حساب دقيق للمقاعد المحصل عليها من طرف المترشحين لانتخابات 7 أكتوبر.