موريتانيا

إقالة مفاجئة لموظف برئاسة الجمهورية

ثلاثاء, 11/14/2017 - 15:22

أقالت رئاسة الجمهورية صباح اليوم الملحق جعفر ولد محمود بصفة مفاجئة , وجاء قرار الإقالة بعد تزايد الظهور الإعلامي للملحق مؤخرا وتسريبه أخبارا تتعلق بوقوف نجل رئيس الجمهورية بدر ولد محمد ولد عبد العزيز وراء حزبه "الأمل" الذى تم الترخيص له فى الآونة الأخيرة , وكان أول بياناته البيان الذى أدان فيه الحكم الذى أصدرته إستئنافية نواذيبو بحق المسيئ ولد أمخيطير.

اعتماد سبعة سفراء جدد فى موريتانيا

ثلاثاء, 11/14/2017 - 14:46

تسلم الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط أوراق اعتماد 7 دبلوماسيين جدد تم اعتمادهم كسفراء لدى موريتانيا.

يتعلق الأمر بكل من: غانا والبيرو واسويسرا وغينيا الاستوائية واليونان وغامبيا إضافة إلى السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في نواكشوط.

وخص الرئيس محمد ولد عبد العزيز هؤلاء الدبلوماسيين السبعةبلقاءات انفرادية تم خلالها بحث أوجه التعاون المشترك بين موريتانيا وهذه البلدان.

موريتانيا : مدونة جديدة للجمارك

اثنين, 11/06/2017 - 23:37
و . م .أ

صادقت الجمعية الوطنية بالاجماع خلال جلسة علنية عقدتها اليوم الاثنين برئاسة النائب الأول لرئيسها السيد محمد يحيى ولد خرشي، على مشروع قانون يلغي ويحل محل القانون رقم 66-145 الصادر بتاريخ 21 يوليو 1966 المنشئ لمدونة الجمارك.

 

موريتانيا : فتح معبر مع الجزائر نقلة نوعية فى علاقات البلدين

خميس, 09/21/2017 - 13:28

بدأ خبراء موريتانيون وجزائريون وضع اللمسات الاخيرة على افتتاح اول معبر حدودي بين موريتانيا والجزائر.

 

وذكرت أنباء صحفية ان اللجنة الفنية الجزائرية-الموريتانية المشتركة المكلفة بتحديد الآليات والوسائل التقنية والمادية لإنشاء معبر حدودي بين البلدين قامت بزيارة ميدانية قرب مدينة تندوف الجزائرية من أجل بحث سبل فتح المعبر .

 

إشكالية مخلفات الرق في البلاد ليست شأنا أمريكيا‎

جمعة, 09/15/2017 - 15:45
الدكتور/ محمد الأمين ولد الكتاب

حل بمطار أم التونسي الدولي يوم الجمعة 8 شتنبر2017، أشخاص من جنسية أمريكية وبما أن هولاء الأشخاص لا يتوفرون – حسب ما قيل – على تأشيرات لدخول البلاد ولم يشعروا السلطات الوطنية المعنية قبل زيارتهم لبلدنا بدواعي و مبررات هذه الزيارة، قامت السلطات الوطنية بإعادتهم على أدراجهم من حيث أتوا، حيث وضعتهم على متن طائرة فرنسية متوجهة إلى باريس وهم الآن حسب بعض المعلومات يتأهبون للعودة إلى دكار للعمل من هناك على إنجاز المهمة التي أتوا من أجل تنفيذها.

بيت الشعر - نواكشوط يطفئ شمعته الثانية وينظم أمسية شعرية جديدة

جمعة, 09/15/2017 - 15:42

أعلن الدكتور الأستاذ عبد الله السيد مدير بيت الشعر - نواكشوط عن سروره البالغ بحصيلة إنجازات بيت الشعر في نواكشوط وهو يطفئ شمعته الثانية، وكشف أن هذه الحصيلة شملت برنامج أنشطة انتظم لمدة عامين؛ عبر سلسلة أماس شعرية ومحاضرات أدبية ونقدية، ومهرجانين للشعر العربي، ودورتين تدريبيتين مع إشراك للفنون الأخرى من موسيقى وغناء ومسرح.

الجيش المغربي يتحرك نحو الكركرات بعد مناوشات جزائرية - موريتانية

جمعة, 09/15/2017 - 10:49

استنفرت من جديد عناصر بالقوات المسلحة الملكية ترابط بالجنوب المغربي، وانتقلت إلى المعبر البري الكركرات مدعومة بفرق من مشاة الجيش، إضافة إلى إنزال مكثف لقوات حفظ السلام التابعة للبعثة الأممية "مينورسو"، عبر سيارات ذات الدفع الرباعي، تحمل إشارة "الأمم المتحدة"، وهي التحركات الجديدة التي لم يعرف سببها الحقيقي، في حين ربطتها مصادر إعلامية موريتانية بأن نواكشوط تتجه نحو عدم الاعتماد على معبر الحدود البرية الوحيد بين موريتانيا والمغرب (الكركرات) والذي يو

بوادر أزمة سياسية جديدة بين الرباط ونواكشوط

أحد, 09/10/2017 - 12:23

أفاد موقع “أنا الخبر” الإخباري المغربي السبت بأن الحكومة الموريتانية رفضت اعتماد السفير المغربي الجديد في موريتانيا وطالبت بتغييره.
وبحسب الموقع، فإن هذا القرار يشير إلى بوادر أزمة دبلوماسية جديدة بين الرباط ونواكشوط، إثر رفض الحكومة الموريتانية قبول حميد شبار المعين من طرف الحكومة المغربية في 25 حزيران/ يونيو الماضي سفيرا للمملكة لدى موريتانيا خلفا للسفير الراحل عبد الرحمن بنعمر.

موريتانيا الثامنة عربيا و81 دوليا فى التصنيف الشهرى لـ"لفيفا"

خميس, 07/06/2017 - 12:31

تمكن المنتخب الموريتانى لكرة القدم من تجاوز 23 مركزا دفعة واحدة فى التصنيف الشهرى للمنتخبات والذى يعده وينشره الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا).  

وأحتل المنتخب الموريتانى المركز 81 وهو أرقى مركز وصله منذ استقلال موريتانيا 1960.

واحتل كذلك المنتخب الموريتاني " المرابطون" المرتبة الثامنة عربيا في تصنيف الفيفا لمنتخبات كرة القدم في العالم

وتجاوز المنتخب العديد من منتخبات القارة السمراء وآسيا وأوربا.  

الطوفان

أربعاء, 07/05/2017 - 11:22
حنفي ولد دهاه

البيان الذي أصدره حزب اللقاء الديمقراطي لشرح أسباب و مبررات مشاركته في الاستفتاء كان جيداً، فقد استفاض في عرض رؤيته لاستراتيجية المقاطعة، و مراهنته على رفض الموريتانيين للدستور الجديد، فلَحن بحجته.

و للقاء الديمقراطي استراتيجيته في إفشال انقلاب ولد عبد العزيز الدستوري التي لا يسع المرء غير احترامها، تماماً كما لا يسعه غير احترام خيار المقاطعين.

الصفحات