تحاليل
مئالات الأزمة المالية..
الأحد, 07 أبريل 2013 14:37

altولّد الفراغ الأمني وضعف الدولة المركزية في منطقة الساحل، مشاكل وتداعيات عديدة تتجاوز في خطورتها حدود الدول، منها التهريب وتجارة السلاح والجريمة المنظمة وتموقع وانتعاش الجماعات المسلحة وإجراؤها للتدريب وتجنيد المقاتلين.

التفاصيل
هولندي: الإسلام يعوض الفراغ الروحي الذي يعانية الغرب
الجمعة, 05 أبريل 2013 22:06

alt ترك " رولف فريس" الذي لقب فيما بعد بـ "الشيخ رفيق أحمد فريس" والبالغ من العمر 73 عاما المسيحية واعتنق الإسلام منذ أن كان شابا، وقال: "إن الإسلام يعوض الفراغ الروحي الذي يعانية الغرب بعد تراجع الكنيسة.

التفاصيل
الجماعات الإسلامية المسلحة قادرة علي إستعادة شمال مالي إذا ماانسحبت القوات الفرنسية
الاثنين, 01 أبريل 2013 21:18

altرأى عبد المؤمن بوكوم، الخبير بالمرصد المالي للقضايا الأمنية وحقوق الإنسان، إن "الجماعات المسلحة قادرة على استعادة السيطرة على شمال مالي في حالة انسحاب القوات الفرنسية من الشمال" وبقاء القوات المالية والإفريقية فقط في ساحة القتال.

التفاصيل
خريطة سياسية جديدة في موريتانيا
الجمعة, 29 مارس 2013 11:43

altaltعادت الساحة الموريتانية للتسخين في طريقها للغليان على أكثر من جبهة، حيث خرج سكان مدن وقرى في تظاهرات “ربيع العطش” مع حلول موسم الصيف، ويتظاهر العديد من سكان العشوائيات، وشرع سبعة آلاف عامل في ميناء نواكشوط في إضراب مفتوح عن العمل، فيما يتظاهر أهالي المعتقلين، ورجال الأعمال المقاولون، وتعود حركة شباب 25 فبراير لتكثيف نشاطاتها، وبالتزامن وضعت منسقية شباب “مشعل” برنامج تصعيد جديد . وهكذا يبدو أن البلاد تتجه إلى موجة جديدة من الحراك الاحتجاجي المطلبي بعد أن كان النظام احتفل بموت الحركة الاحتجاجية وظن أنه شيعها إلى مثواها الأخير خلال العامين الماضيين .

التفاصيل
الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة: وثيقة المنسقية ..وسيناريوهات المستقبل
الاثنين, 25 مارس 2013 14:10

 

altما يزال المشهد السياسي الموريتاني يعيش ضبابية كبيرة على بعد ما يفترض أنه أشهر قليلة من موعد الانتخابات الذي حددته اللجنة المستقلة للانتخابات في بيان صادر عنها الشهر الماضي.

ورغم ذلك فإن الساحة السياسية الوطنية مازالت المواقف فيها مختلطة وغير واضحة المعالم لدى معظم الاطراف السياسية باستثناء "منسقية المعارضة" التي أصدرت وثيقة الاسبوع الماضي ضمنتها موقفها النهائي وشروطها للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة.

التفاصيل
<< البداية < السابق 11 12 13 التالي > النهاية >>

الصفحة 13 من 13