ملفات وتحقيقات
الجفاف يلتهم الأخضر في موريتانيا
الاثنين, 08 يونيو 2015 10:04

altيفتك العطش والجفاف بآلاف الأفدنة الزراعية في الأرياف والمدن الصغيرة في وسط وشرق موريتانيا، وسط تجاهل السلطات معاناة المزارعين ومستثمري القطاع الحيواني.

التفاصيل
شبح الموت عطشا يهدد شرق موريتانيا
الجمعة, 05 يونيو 2015 15:16

altتشهد مناطق واسعة بالشرق الموريتاني، أزمة خانقة بعد انعدام مياه الشرب، رافقه ارتفاع مذهل لدرجات الحرارة التي وصلت في بعض مناطق البلاد أكثر من 50 درجة، حيث أعلن رسميا أن بعض مدن البلاد باتت منكوبة جراء الأزمة الحالية.

التفاصيل
الجراح شيخاني ولد اجدود يعمل علي اخفاء كل الادلة المتعلقة بوفاة الشاب محمد
الأربعاء, 03 يونيو 2015 22:12

مباني عيادة دار الصحة مسرح الجريمةيحاول الطبيب جراح المسالك البولية والكلي شيخاني ولد اجدود منذ مقتل الشاب محمد ولد محمد يحظيه٣٤ عاما علي يديه في مصحته دار الصحة صبيحة الثلاثاء ٢٦مايو الماضي اخفاء معالم جريمته البشعة بالتعاون مع نائب واد الناقه السابق مستغلين غباء شقيق القتيل ليوقع علي انه استلم ملف 

التفاصيل
حي لمغيطي، نواكشوط : حين يصبح الماء أغلى السلع..
الأربعاء, 03 يونيو 2015 00:06

altرحلة البحث عن الماء الصالح للشرب هي هاجس ساكنة لمغيطي عموما فبعد نهاية كل يوم يبدأ يوم آخر بالمسيرة ذاتها ،حيث يعتبر الحصول على الماء الصالح للشرب أبرز التحديات اليومية لأهل حي الصفيح الوقع جنوب بلدية دار النعيم عاصمة ولاية نواكشوط الغربية،

التفاصيل
عودة الايبولا تهدد ساكنة العالم
الأحد, 31 مايو 2015 18:32

ايلافبعد تحقيق اجراه في 1976 حول فيروس غامض اهلك قرية نائية في زائير، يحذر البرفسور جان جاك مويمبي اليوم بعد ثلاثين عامًا، من أن وباء إيبولا في أفريقيا الغربية يجب استئصاله كليًا والا سيصبح "خطرًا على العالم اجمع".

التفاصيل
تيفريت / رحلة إلى "الموءودة"..!!
السبت, 23 مايو 2015 14:41

الناطق الرسمي باسم أهالي القرية، الأستاذ الإعلامي والأديب، محمد الأمجد ولد محمد الأمين. مساء الجمعة 22 / 5 / 2015 قررنا التوجه إلى قرية "تيفريت" لمعاينة "مكبها" الرهيب، وذلك تلبية لدعوة كريمة من لجنة الأزمة التي تنشط في القرية لمواجهة خطر "المكب"، والعمل على إبعاده عن القرية، وبإشراف من الناطق الرسمي باسم أهالي القرية، الأستاذ الإعلامي والأديب، محمد الأمجد ولد محمد الأمين.

التفاصيل
السجون الموريتانية مراكز للعنف والجريمة
الخميس, 21 مايو 2015 11:12

altتعاني السجون في موريتانيا اختلالات كبيرة بسبب اكتظاظها وسوء تسييرها وضعف الميزانية المخصصة لها، إضافة للمشاكل المتعلقة بالقضاء وعدم الإفراج عن السجناء الذين انتهت مدة محكوميتهم، ما تسبب في انتشار ظواهر الفرار الجماعي والتمرد وارتكاب الجرائم خلف قضبانها.

التفاصيل
الأخطاء الطبية تقتل الموريتانيّين
الأربعاء, 13 مايو 2015 23:31

alt يتبادل موريتانيون الأحاديث عن تزايد نسبة الأخطاء الطبية في البلاد، حتى بات البعض يشكّك في كفاءة الأطباء، بعدما تسببت عمليات تعدّ بسيطة، على غرار إزالة اللوزتين أو الختان أو الولادة القيصرية وغيرها، في مآس للمرضى وعائلاتهم، ما جعلهم يشككون بالأطباء، ويرجحون وجود أخطاء طبية.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 6 من 12