ثقافة ومجتمع
موريتانيا.. تقاليد رمضانية تقاوم الزمن
الثلاثاء, 23 يونيو 2015 15:49

altيشكل موسم شهر رمضان في موريتانيا، فرصة للكثيرين ليمارسوا خلالها العادات والتقاليد القديمة التي تميز الشعب عن غيره من الشعوب العربية والإسلامية الأخرى، حيث يحافظ الموريتانيون على عاداتهم وتقاليدهم التي توارثوها والتي لا تزال قائمة تغالب الزمن حتى اليوم.

التفاصيل
رمضان في موريتانيا صحوة دينية وتقاليد أصيلة
الاثنين, 22 يونيو 2015 20:51

altيحيي قدوم شهر رمضان عادات أصيلة في موريتانيا كادت تندثر بفعل تأثير الحياة العصرية وانشغال الناس، وتشكل أيام الشهر الفضيل فرصة نادرة للموريتانيين للتواصل وصلة الرحم والقيام بالأعمال الخيرية وتفقد أحوال أقاربهم في القرى النائية.

التفاصيل
900 مليون جنيه تفتح شهية القنوات للفوز بإعلانات رمضان
الاثنين, 22 يونيو 2015 14:28

altفي شهر رمضان لا تكاد تمضي دقائق قليلة وأنت مستغرق في مشاهدة مسلسلك أو برنامجك المفضل, إلا وتصدم بوابل من الإعلانات لماركات تتنافس فيما بينها على صناعة إعلان يجذب الإنتباه, ومهما كانت الرسالة التي تقدمها الإعلانات لا تستطيع القنوات 

التفاصيل
أحمد السقا: هذه قصة الخلاف مع محمد هنيدي
الاثنين, 22 يونيو 2015 13:25

altحل النجم المصري أحمد السقا ضيفاً على برنامج "رايتينغ رمضان" بضيافة النجمة ميساء مغربي والإعلامي وسام بريدي، كما  استضاف البرنامج النجم صابر الرباعي بمداخلة هاتفية. ومن بين ما كشفه السقا خلال إجاباته عن أهم طرفة وقعت معه في مسيرته الفنية،

التفاصيل
"علماء مصر" تطالب بوقف عرض أستاذ ورئيس قسم
الأحد, 21 يونيو 2015 12:16

altطالبت نقابة علماء مصر في خطاب رسمي لها إدارة قناة إم بي سي بوقف عرض مسلسل أستاذ ورئيس قسم، وذلك بعد أن أظهرت الحلقة الثانية من المسلسل الدكتور فوزي جمعة الأستاذ بكلية الزراعة جامعة القاهرة،

التفاصيل
رمضان في موريتانيا: طقوس خاصة وعادات أصيلة
السبت, 20 يونيو 2015 17:17

altرغم التغيرات الكبيرة التي طرأت على المجتمع الموريتاني، والتحديات التي تواجه ثقافاته المختلفة، لا يزال محافظاً على تقاليد راسخة في شهر رمضان، حيث يقبل على صيام هذا الشهر الذي يشهد تزايدا كبيرا في المظاهر الدينية.

التفاصيل
12 نصيحة للصيام الصحي في الصيف
الجمعة, 19 يونيو 2015 15:48

altلعلّ أهم مشكلة صحية يمكن أن تواجه الصائمين في فصل الصيف وأجوائه الحارة، مع طول فترات الصيام نسبياً، هي مشكلة الاجتفاف، خصوصاً إذا كان الصائم مضطراً للعمل وبذل جهد عضلي أثناء النهار، ما يوجب على الصائمين مراعاة الحفاظ على معدلات جيدة للسوائل في أجسامهم، لتلافي الإصابة بالاجتفاف وأضراره الصحية.

التفاصيل
مروان خوري يكشف أسباب خلافه مع إليسا
الثلاثاء, 16 يونيو 2015 09:44

altكشف النجم اللبناني مروان خوري، سر خلافه مع مواطنته الفنانة إليسا، قائلاً: “الخلاف الذي يظهر على الملأ ليس ظرفياً، ولكنه متراكم، للأسف هي مثلاً التي تدير مجموعتها الافتراضية “fans”، صارت تتحكم فيهم، هذا تحكم سلبي يضر بها أكثر مما يضر غيرها.. خاصةً عندما أمرتهم بمهاجمتي حين أديت أغنية لو”.

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 9 من 51