ثقافة ومجتمع
توظيف الأدب الحسّانيّ في معالجة بعض القضايا الفكرية والثقافية والسياسية .
الأربعاء, 05 أغسطس 2015 20:56

إسلمو ولد سيدي أحمد كاتب وخبير لغوي وباحث في مجال الدراسات المعجمية والمصطلحية1-بلادُنا بحاجة ماسّة إلى المَطر، ومُدُننا تخشاه لغياب الصرف الصحي ! فَمَا الْعَمَل ؟

 

الشَّعْبْ إِعَانِ (ي) نَقْصْ الزَّادْ* إِحَانِ لِلْغَيْثْ الْحَانِ (ي)* والصَّرْفْ الصِّحِّ (ي) هُوَ زَادْ* لُ مَزَالْ الشَّعْبْ إِحَانِ.

 

2-في مراعاة حق الجار عند ممارسة السياسة، ونهج الحوار للوصول إلى الرئاسة: 

التفاصيل
ملحم بركات ساخراً: “مين أنغام أنا أعرف أحلام بينما أنغام لا أعرفها”
الأربعاء, 05 أغسطس 2015 08:35

altفي إطار هجومه المستمر على نجوم الغناء المصريين مقابل انحيازه الواضح لأقرانه من اللبنانيين، هاجم المغني والملحن اللبناني المعروف ملحم بركات النجوم المصريين مجدداً مؤكداً أن مصر لم تعد هي مركز الفن العربي، وأن لبنان سبقتها.

التفاصيل
مؤلف جديد "أجراس الرعب من التكفير إلى التفجير"
الأحد, 02 أغسطس 2015 17:03

altأجراس الرعب من التكفير إلى التفجير، مؤلف جديد للكاتب الصحفي الموريتاني سيد محمد ولد جعفر المعروف بمعالجاته المتعددة واهتمامه الكبير  بقضايا الفكر الإسلامي والتي تناولها في العديد من المقالات في الصحافة الوطنية والدولية.

التفاصيل
عدد اغسطس من مجلة الدرب العربي لسان حال البعث في القطر الموريتاني
السبت, 01 أغسطس 2015 17:43

altبيئة الظلم أصل لكل آفة..

وضعية الجحيم والعبثية ، غير المسبوقة، التي يعيشها المسلمون عامة والعرب بوجه أخص ، والتي تنطبق عليها كافة صفات الفتنة حيث يستحيل معها تمييز الحق من الباطل والظالم من المظلوم بسبب تشابك صورها وتداخل خنادقها والتباس أساليبها؛ هذه الوضعية ، بغض النظر عما يلعبه الأعداء 

التفاصيل
نجوى كرم تلجأ إلى القضاء
السبت, 01 أغسطس 2015 10:01

altتقدمت النجمة اللبنانية نجوى كرم  بدعوى قضائية إلى المحكمة لمقاضاة الشخص الذي سرب أغنيتها الجديدة عبر موقع يوتيوب الشهير .

التفاصيل
مساجلة رائعة بين بداه وعدود رحمهما الله
الخميس, 30 يوليو 2015 12:02

altفي مساجلة رائعة بين العلامة محمد سالم ولد عدود رحمه الله والعلامة بداه ولد البصيري رحمه الله فقد قال الشيخ عدود أبياتا يذكر فيها خصال العلامة بداه ولد البصيري حيث يقول:

التفاصيل
اصالة تحذف صورها بالمايوه بعد استياء جمهورها
الاثنين, 27 يوليو 2015 10:26

altبعد الهجوم الشديد الذي لاقته أصالة نصري لنشرها احدي الصور التي تجمعها بزوجها المخرج طارق العريان بملابس السباحة وتظهر فيها أصالة بملابس جرئية طالبها جمهورها بحذف هذه الصورة التي لم يعتاد جمهورها علي ظهورها بهذا الشكل من قبل .

التفاصيل
تاريخ موريتانيا الإيجابي يتواصل بأمر من الشيخ علي الرضا حفظه الله ورعاه ج / 2
الاثنين, 27 يوليو 2015 08:16

بقلم الأستاذ: محمدن ولد أمدالحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد فسنواصل على بركة الله ما أمرنا به شيخنا الشيخ علي الرضا بن محمد ناجي رئيس المنتدى العالمي لنصرة الرسول صلى الله عليه وسلم من الترجمة لأعلام بلاد شنقيط من علماء وأبطال ومحبين ورجال 

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>

الصفحة 5 من 51