مقابلات
بلالي الإدريسي : هجمات البوليساريو عجلت بالإنقلاب علي الرئيس المختار ولدداداه
الخميس, 10 أبريل 2014 11:32

altهو نورالدين بلالي الإدريسي، واحد من مؤسسي جبهة البوليساريو الانفصالية، عاد إلى المغرب عام 1989 بعدما قاد رفقة مجموعة من زملائه من القياديين في البوليساريو انتفاضة 1988 من داخل المخيمات.

في هذا الحوار، والذي سينشر منجما على جريدة هسبريس الالكترونية، تحدث نورالدين بلالي الإدريسي عن

التفاصيل
الدكتور نور الدين : اتخذنا قرار الإنشقاق بعدما انحرفت قيادة الفكر الجديد عن اهدافنا
الثلاثاء, 08 أبريل 2014 04:19

في الوسط رئيس تيار اعادة البناء محمد ولد محمديحي ولد المبارك وعن يمينه الدكتور نور الدينتياراعادة البناء مجموعة شبابية من بينها مؤسسين لمابعرف بتيارالفكر الجديد الذي شهد موجة انسحابات ، وإسهاما منها في إطلاع الرأي العام الوطني على ما يجري داخل هذا الحزب ألتقى موقع "الغد" بالسيد الدكتور نور الدين ولد محمدو استاذ جامعي ورئيس سابق لرابطة الدكاترة العلميين عضو مؤسس في تيار الفكر الجديد والناطق الرسمي بإسم المجموعة المنشقة  والتي اطلقت علي نفسها  "تيار اعادة البناء" وأجرى معه الحوار التالي :

التفاصيل
بييجل ولد هميد يكشف المستور " مقابلة مثيرة"
السبت, 05 أبريل 2014 15:35

altبيجل ولد هميد أحد ألأوجه السياسية البارزة على المستوى الوطني بشكل عام  وفي مقاطعة كرمسين بشكل خاص التي على شاطئها وعلى طول خط النهر وعلى الضفتين التقط  أولى صور الحياة، كأحد الأبناء المرموقين لهميد الذي كان وجيها وزعيما قبليا، وعشائريا بين مجموعات أهل "كبلة ساحل".وبين الضفتين عاش بيجل بين ربا كرمسين وضفاف نهره،

التفاصيل
الفنانة والشيخة المعلومة بنت الميداح : لامكان لي في حزب التكتل الآن
الخميس, 27 فبراير 2014 22:38

الفنانة والشيخة المعلومة بنت الميداح“المعلومة منت الميداح” فنانة وسياسية موريتانية تجاوزت شهرتها حدود بلدها موريتانيا إلى أفريقيا والعالم العربي وحتي الغربي تمتاز” منت الميداح” بحنجرتها الذهبية وحسها الفني المرهف الذي جعلها تتميز عن غيرها من فنانات بلدها.

التفاصيل
أبو حفص الموريتاني: بن لادن كان يدير التنظيم بانفرادية مطلقة
الاثنين, 23 ديسمبر 2013 11:28

altقال مفتى القاعدة سابقا محفوظ ولد والد الملقب أبو حفص الموريتاني إن من أهم أسباب استقالته من تنظيم القاعدة هو عدم امتثال زعيمه السابق أسامة بن لادن لأوامر الملا عمر وإعلانه الجهاد على أمريكا دون الأخذ برأي هيئة الإفتاء بشأن مشروعية ذلك الجهاد.

التفاصيل
ولد بولخير يدافع عن حصاد حزبه في الشوط الأول .. ويعتبر ارتفاع نسبة المشاركة دليل علي نجاح مبادرته
الثلاثاء, 17 ديسمبر 2013 16:51

altفي مقابلة مثيرة مع الزميلة القلم الفرنسية ، قال مسعود ولد بلخير إنه حزبه ما زال ينتظر اعتذارا رسميا "عن تجاوزات قوي الأمن من جهة ومعاقبة الضابط الذي أقدم على المساس بنائب نواذيبو من جهة أخرى، كما ننتظر أن يتم الاعتراف معنا بعجز اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات الواضح وبحتمية تجريدها سريعا من المهمة".

التفاصيل
أبوحفص الموريتاني يتحدث عن تاريخه مع القاعدة وتأثير وفاة أسامة علي التنظيم
الجمعة, 13 ديسمبر 2013 16:11

altأبو حفص، واسمه محفوظ ولد الوالد، كان أحد أهم ثلاث شخصيات في القاعدة بعد أسامة بن لادن، والظواهري. كان يرأس الهيئة الشرعية؛ أي أنه كان بمثابة مفتي القاعدة في بداياتها.

التفاصيل
ولد داداه : لانعطي أهمية للبرلمان الجديد .. ويبقي الحوار الشامل والبناء السبيل الي الديمقراطية البناءة
الأحد, 01 ديسمبر 2013 20:11

altيدلي الموريتانيون اليوم بأصواتهم في صناديق الاقتراع لاختيار برلمان جديد ومجالس بلدية جديدة؛ وذلك بعد تأجيل الانتخابات لأكثر من ثلاث سنوات؛ لكن هذه الانتخابات تأتي في ظروف سياسية متأزمة في ظل مقاطعة منسقية

التفاصيل
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 التالي > النهاية >>

الصفحة 4 من 5