برشلونة يوقف المفاوضات مع غوندوغان ويحول انظاره الى نجم يوفنتوس
الثلاثاء, 09 يونيو 2015 09:29

altaltبدأ نادي برشلونة، المتوج بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بالتخطيط للموسم المقبل بعد تحقيق ثلاثية تاريخية، ورغم وجود انتخابات رئاسية الا ان مجلس الادارة الحالي الذي يرأسه جوسيب ماريا بارتوميو يعمل جاهدا لتعزيز بعض المراكز، ولعل ابرزها في خط الوسط وتحديدا ايجاد بديل لتشافي هيرنانديز.

وكشفت صحيفة "سبورت" الثلاثاء ان قادة النادي الكتالوني وضعوا لاعبان مرشحان لخلافة تشافي وهما الكاي غوندوغان، لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند الالماني، وبول بوغبا، نجم يوفنتوس، بطل الدوري الايطالي، وكان برشلونة تقريبا حسم صفقة غوندوغان اذ توصلوا لإتفاق مع اللاعب ولكن على ما يبدو فإن قادة النادي تراجعوا عن فكرة التوقيع مع اللاعب ذو الاصول التركية.

وحسب الصحيفة الكتالونية، فبعد المستوى الذي اظهره بوغبا من قوة في خط الوسط بنهائي دوري الأبطال، غيروا رأيهم واصبح الفرنسي اولوية في سوق الانتقالات الصيفية للبلوجرانا.

ومن جانب آخر، قادة برشلونة على علم ان صفقة بوغبا لن تكون سهلة، اذ انها بحاجة الى ساعات طويلة من المفاوضات، النادي الكتالوني قدم عرضا لليوفي مع ترك اللاعب معارا لموسم واحد بسبب عقوبة الفيفا وهو عرض يثير اعجاب البيانكونيري، الفرنسي ووكيل اعماله يرفضون ان يظل بدون خوض اي مباراة لمدة 4 اشهر (حتى كانون الثاني/ يناير 2016) وهو ما جعل بطل اوروبا يعرض على النادي الايطالي الابقاء على اللاعب في صفوفه حتى صيف 2016.

في برشلونة هم على علم بصعوبة التفاوض مع مينو رايولا، وكيل اعمال بوغبا، وهو نفسه الذي قاد مفاوضات انتقال زلاتان ابراهيموفيتش الى النادي الكتالوني في عام 2009، حتى انه طلب مكافآة تصل الى 2 مليون يورو انذاك وبالفعل تحصل عليها من ادارة برشلونة.

وتضيف "سبورت" ان مطالب رايولا مبالغ فيها خصوصا انه يرغب في ان يكون موكله اللاعب الاعلى اجرا في الفريق بعد ليو ميسي، قادة برشلونة يريدون اولا التوصل لإتفاق مع النادي الايطالي ومن ثم حل مشكلة وكيل اعماله، ولكن هناك عقبات اخرى، وابرزها حقوق اعلانات وصورة اللاعب، حيث هناك شركة في لوكسمبورغ تمتلك جزء من حقوق اعلانات وصورة بوغبا وهي مشكلة كبيرة بالنسبة لبرشلونة والذي يستخدم هذه الحقوق كربح في العوائد الاقتصادية للنادي.

وفي الوقت الراهن فإن صفقة بوغبا معقدة، ولكن قادة النادي الكتالوني لا يستسلمون، وبلا شك فإن العلاقة الممتازة التي تجمع ارييدو برايدا، المدير الرياضي للبلوجرانا مع قادة يوفنتوس هي ميزة لبطل اوروبا ويضاف الى ذلك رغبة اللاعب في حمل قميص برشلونة، ويريد بارتوميو ان يقدم بوغبا كورقة رابحة في الانتخابات الرئاسية وستكون في صالحه من دون شك.