الأمير علي يتعهد بالتخلص من التفرقة والسياسة لو انتخب رئيسا للفيفا
الجمعة, 29 مايو 2015 08:00

altaltتعهد الأمير علي بن الحسين بإنهاء "التفرقة" والتخلص من "الألعاب والسياسة" في كرة القدم لو انتخب رئيسا للاتحاد الدولي (الفيفا) حين يجري التصويت في زوريخ السويسرية غدا الجمعة.

والأمير علي وهو أخ للملك الأردني عبد الله الثاني منافس وحيد على المنصب للرئيس الحالي للفيفا سيب بلاتر بينما تعصف أزمة هائلة بالاتحاد المسيطر على أمور كرة القدم في العالم إثر اعتقال مسؤولين بارزين بتهم فساد.

 

ويقول الأمير البالغ من العمر 39 عاما إنه الأنسب لتولي المنصب بينما يواجه منافسه بلاتر - وعمره 79 عاما - دعوات للاستقالة بعد اعتقال عدد من كبار مساعديه بتهم الاحتيال والرشوة وغسيل الأموال.

 

وقال الأمير علي في مقابلة مع قناة العربية التلفزيونية عشية التصويت في مقر الفيفا في زوريخ السويسرية "تصرفات القيادة فى الاتحاد الدولي تنعكس أيضا على الاتحادات فى كل المجالات.

 

"كل هذه اللعبة والألعاب والسياسة التى تدير والتفرقة.. هذا لازم (لابد) ينتهى بتاتا لأنه مش (ليس) لخدمة كرة القدم."

 

وأضاف "وعدي إن أصبحت رئيسا للفيفا سنتخلص من هذا الموضوع تماما."

 

وبعد يوم واحد من تفجر الأزمة إثر اعتقال الشرطة السويسرية لعدد من مساعدي بلاتر في زوريخ بناء على طلب من السلطات الأمريكية بدأ الأمير علي يحصل على دعم أكثر إذ أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دعمه للمرشح الشاب الذي تؤيده أيضا الولايات المتحدة ودول عربية بينها مصر.

 

لكن الاتحادين الأفريقي والآسيوي جددا الدعم لبلاتر الذي رفض اليوم دعوات بالتنحي أو عدم الترشح.

 

وقال الأمير علي "البعض يجوز يخافوا من فكرة التغيير أو التقدم وهذا أمر طبيعي.. المشكلة مش موضوع كأس العالم بالذات.. المشكلة مع طريقة معاملة الفيفا في القضايا والمشكلة الأكبر.. ليش (لماذا) كان فيه تصويت على كأس العالم 2018 و2022 فى نفس الوقت."

 

وتابع "الحقيقة لو قطر أعطيت فرصة 4 سنوات (أخرى) حتى تجهز حالها فى كل الأمور لكان أفضل وأحسن لقطر.

 

"إذا انتخبت كرئيس للفيفا سأعمل كل جهدي لنتأكد من أن تكون كأس العالم نموذجية."