"حملة تمرد" ضد جوارديولا... 5 نجوم يسعون للإطاحة بالفيلسوف!
الخميس, 14 مايو 2015 16:37

altalt أشارت تقارير صحافية إلى وجود "حملة تمرد" يقودها خمسة من نجوم الفريق الألماني، للإطاحة بالمدرب الكتالوني بيب جوارديولا من تدريب الفريق، على الرغم من تأكيد ماتياس زامر، المدير الرياضي لبايرن ميونخ، على بقاء المدرب للموسم المقبل على الأقل.

وأفادت صحيفة (بيلد) بتوتر العلاقة بين خماسي الفريق البافاري توماس مولر وماريو جوتزه وباستيان شفاينشتايجر والفرنسي فرانك ريبيري والبرازيلي دانتي، وشعورهم بالانزعاج من مدرب برشلونة السابق.

 

وبحسب الصحيفة، فإن جوتزه هو الأكثر ضيقا من بيب، فرغم قدرته على اللعب في ستة مراكز مختلفة، إلا أنه لا يحظى بثقة المدرب، علما بأن جوارديولا كان يريد التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار بدلا من نجم بروسيا دورتموند السابق.

 

ولم يخف توماس مولر غضبه من جوارديولا، وانفعل أمامه في مباراة كامب نو وفي غرف الملابس بسبب إدارته الخاطئة للمباراة، كما أن المدرب لا يحب أسلوب لعب مولر، وتم استبداله 5 مرات في التشامبيونز و13 مرة في البوندسليجا.

 

ويؤيد الإطاحة ببيب كل من ريبيري وشفاينشتايجر ودانتي. في المقابل، فإن المدرب يملك جبهة أخرى من المؤيدين من اللاعبين الذين يثق فيهم ويحبون استمراره، ومنهم الحارس مانويل نوير والقائد فيليب لام.

 

كما يملك جوارديولا علاقات قوية بالنجم الهولندي آريين روبن وبمواطنيه الإسبانيين تشابي ألونسو وتياجو ألكانتارا، بجانب المدافع جيروم بواتينج والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

 

أما في حال بقاء جوارديولا كما تنوي الإدارة البافارية، رغم الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي والاكتفاء بـ"البوندسليجا"، فإن المدرب قد يحصل على إمداد جيد من اللاعبين الجدد.

 

وركزت إدارة بايرن جهودها على الثلاثي البلجيكي كيفن دي بروين (فولفسبورج الألماني) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (مانشستر يونايتد الإنجليزي) والفرنسي أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني) للتعاقد معهم في موسم الانتقالات الصيفية.