وسائل الاعلام العالمية تشن هجوما حادا على فابيان بسبب فعلته أمام لخويا
الخميس, 07 مايو 2015 14:49

 فابيان إستويانوف فابيان إستويانوف

أثارت حادثة محترف فريق النصر السعودي الأوروغوياني فابيان إستويانوف وضربه للاعب الكوري الجنوبي المتواجد في لخويا القطري الأربعاء، ضمن مواجهة الفريقين بالجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة الآسيوية، أهتمام الصحف ووسائل الإعلام الأوروبية والآسيوية والعالمية في الساعات القليلة الماضية.

 

وتحول الأوروغوياني فابيان من لاعب كرة محترف، إلى ملاكم ، بعدما قام بالهجوم على اللاعب الكوري نام تاي هي، ووجه إليه عدة لكمات في وجهه، وعقب تلك الأحداث، قرر مجلس إدارة فريق لخويا القطري تقديم احتجاجا رسميا على ما حدث من إعتداءات طالت البعثة بأكملها، ولعل الأمر الأكثر خطورة والذي ادخل بعثة لخويا في حالة من الإنزعاج الشديد والاستياء هو الإعتداءات من جماهير النصر عقب نهاية المباراة وإلقاء قوارير المياه على اللاعبين ومنعهم من مغادرة الملعب.

 

وسلطت وسائل الإعلام والصحف أضوائها صوب تلك الحادثة، سواء بالنشر على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تويتر أو فيسبوك أو انستغرام، أو رصد ذلك عبر تقرير مفصل بالفيديو والصور عبر مواقعها.

صحيفة (جارديان) البريطانية الشهيرة قامت بنشر حادثة ضربة فابيان للكوري الجنوبي نام تاي هي، وأكدت على أنه لا يمكن السكوت على مثل هذا السلوك، وأفادت إلى أن: "ما حدث من محترف النصر السعودي لا يمثل الروح الرياضية والأخلاق من لاعب يعتبره الكثير من المشجعين قدوة لهم داخل وخارج الملعب".

 

امام موقع (يوروسبورت) بنسخته الاجنبية قام بنشر الفيديو الخاص بالحادثة، وقال بأن: "الجبان فابيان (وفقاً لوصفها) تعمد ضرب لاعب لخويا نام تاي هي في النفق المؤدي لغرف الملابس بعد نهاية المباراة بشكل عنيف جداً، مؤكداً على أنه لم يتم فهم السبب وراء قيام محترف النصر السعودي بالتعدي والضرب على لاعب الخصم".

 

 

بدوره موقع 101 جريت جولز البريطاني عنون: "لاعب النصر فابيان يشن هجوم خلفي عبر النفق على خصمه بدوري أبطال آسيا"، وقال في تقريره الذي أرفق معه صورة وفيديو لما حدث بين فابيان ولاعب لخويا، أن فابيان في لحظة من التهور قام بالتهجم والاعتداء بعنف على اللاعب الكوري المحترف لخويا عقب المباراة التي جمعت النصر ونظيره لخويا القطري الأربعاء في النفق المؤدي لغرف الملابس، وقام النادي السعودي على إثر ذلك بخصم نصف رواتبه بسبب سلوكه السيء.

 

 

صحيفة (ديلي ستار) البريطانية الشهيرة عنونت: "هجوم الأوروغوياني الدولي السابق فابيان العنيف في النفق يتسبب في تغريمه"، وأرفقت الفيديو الخاص بواقعة تعدي محترف النصر العنيف مع لاعب لخويا نام تاي هي في النفق المؤدي لغرف خلع الملابس، وأشارت إلى أن إدارة الفريق قامت بخصم نصف رواتبه حتى نهاية الموسم، بسبب سلوكه المتهور والسيء.

 

 

كما أفادت إلى أن النصر ودع منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم من دور المجموعات بعد خسارته بثلاثة أهداف مقابل هدف ضد لخويا القطري، ولكن هذا لا يعني أن يقوم لاعبه فابيان بالتعدي بالضرب المبرح على المحترف الكوري الجنوبي بكتيبة لخويا.

 

ونشرت الصحيفة بيان فريق النصر بخصوص واقعة فابيان عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وخصم 50 % من رواتبه حتى نهاية الموسم، جراء ما فعله من سلوك مُشين تجاه خصمه، مؤكدة بأنه لا يمكن التسامح مع مثل هذا السلوك الذي لا يمثل الروح الرياضية والأخلاق من قبل لاعبي ومشجعي النادي النصراوي.

 

وشددت على أن فابيان قد يواجه عقوبة الإيقاف والغرامة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خصوصاً وأن كاميرات التلفزيون رصدت كل ما حدث أمام أعين العالم أجمع.