برشلونة يراقب قاهر رونالدو وبيل لخلافة ألفيس
الخميس, 30 أبريل 2015 10:03

ماريو جاسبارماريو جاسبار لا زال نادي برشلونة يبحث عن بديل للبرازيلي داني ألفيس والذي سينتهي عقده نهاية هذا الموسم، وقد تداولت وسائلع الإعلام في الأشهر الأخيرة العديد من الأسماء وأبرزها لاعب بورتو دانيلو، ولكن النادي الكتالوني يتابع أسماء أخرى مثيرة للإهتمام.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن الظهير الأيمن لنادي فيريال الإسباني ماريو جاسبار يعتبر من بين المرشحين لخلافة ألفيس، ووضع النادي الكتالوني قائمة لأظهرة ويتواجد فيها ماريو والذي يقدم موسم مميز مع الغواصات الصفراء.

 

وكان تطور ماريو هذا الموسم مذهل، والعديد يعتبره أفضل ظهير أيمن بالدوري الإسباني، وقد وصل ماريو إلى مستوى عال من النضج مما جعل مدربه مارسيلينيو يطالب علناً بأن يتم إستدعائه مع المنتخب الإسباني، إذ قال: "هناك لاعب والذي لعب أمام بيل، كريستيانو رونالدو ونيمار وجميعهم لم يتمكنوا من تجوازه.. إنه ماريو".

 

ويعتبر ماريو لاعب رئيسي في خطط مدربه، إذ أنه يتميز بالسرعة ويعمل بجد  بالإضافة إلى أنه يقوم بأدوار دفاعية وهجومية بشكل جيد، ومن جانب آخر أشار مارسيلينيو أن لاعبه "يفتقد قليلاً إلى الدقة في تمريراته العرضية"، وقد أحرز ماريو هذا الموسم أربعة أهداف (ثلاثة منهم في الليجا) وأيضاً منح ثلاثة تمريرات حاسمة (إثنان في الليجا).

 

ورغم أنه في سن ال 24 فقط، إلا أن لديه مسار كبير حيث أنه وصل إلى فياريال في عام 2007 للعب رفقة فريق الشباب قادماً من فريق ألباسيتي، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول لفياريال في موسم 2008-2009 مع مانويل بيلجريني كمدرب للغواصات الصفراء، وقد لعب أيضاً تحت أوامر مدربين أمثال كارلوس جاريدو وميجيل انخيل لوتينا ولكنه مع مارسيلينيو حقق قفزة نوعية كلاعب.

 

وقد مدد ماريو عقده مع فياريال الموسم الماضي حتى عام 2019، وفي مقابلة مع أحد الصحف الإسبانية خلال عام 2011 وصف ماريو نفسه كلاعب، قائلاً: "مهمتي هي الدفاع ولكن إذ كان بعد ذلك بإمكاني المساعدة في الأدوار الهجومية فهذا أفضل بكثير، ولكن مهمتي الأولى هي الدفاع".

 

وحسب نفس الصحيفة فإن ماريو يتواجد في قائمة مع العديد من الأسماء المرشحة لتعزيز الجهة اليمنى لخط دفاع برشلونة، وتضم هذه القائمة لاعبين أمثال لوكاش بيشتشيك (بوروسيا دورتموند) و سيرج أورييه (باريس سان جيرمان) وفابيان جونسون (بوروسيا مونشنجلادباخ).