انتقادات لأداء الحكم الموريتاني خلال مباراة الفتح والزمالك
الاثنين, 20 أبريل 2015 08:16

altalt

ظهر الحكم الدولى الموريتانى على المغفيرى متوترا خلال إدارته للقاء الذهاب بين الزمالك والفتح المغربى، الذى أقيم اليوم باستاد السويس، فى إطار منافسات دور الـ16 الكونفدرالية وانتهى بالتعادل بدون أهداف.

احتسب المغفيرى 28 خطأ فنيا على الفريقين، خلال المباراة فى الوقت، الذى أغفل أكثر من خطأ أبرزها فى الدقيقة 51 عندما منع محمد كوفى هجمة واعدة داخل منطقة جزاءه لصالح مهاجم الفتح المغربى.

 

وأشار باستمرار اللعب وكان يجب أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الفتح، وإشهار البطاقة الصفراء لمدافع الزمالك، الحكم افتقد للشخصية الحاسمة، مما أثر على كثير من قراراته خلال المباراة.

 

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات لثنائى الزمالك أحمد توفيق وإبراهيم صلاح للعب بتهور فى الدقائق 57،89 كما أنذر ثنائى الفتح المغربى مصطفى كوندى ومروان سعدان للتهور، ومنع هجمة واعدة فى الدقائق 31، 48.

أغفل الحكم إشهار البطاقة الصفراء فى أكثر من مناسبة أبرزها لثنائى الزمالك حمادة طلبة وإبراهيم صلاح للتهور ومنع هجمة واعدة فى الدقائق 38 ,68 من عمر اللقاء، كما لم ينذر محمد الشيخانى لمنع هجمة واعدة فى الدقيقة 60 من المباراة.

 

ظهر المساعدان عبد الرحمن وار وحمدين ديبا بيقظة، ونجح فى الإشارة على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمح باستمرار اللعب أكثر من مرة فى متابعة جيدة.

 

شدد سامي الشيشيني، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، على أن الحكم الدولي الموريتاني على المغيفري تغاضى عن ركلة جزاء سليمة لنادي الفتح الرباطي المغربي.

 

وتعادل الزمالك سلبياً مع الفتح الرباطي في المباراة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأحد، في السويس.

 

وقال الشيشيني: «الحكم تغاضى عن ركلة جزاء واضحة لمراد بتنة، لاعب نادي الفتح الرباطي، بعد أن تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء من مدافع الزمالك البوركيني محمد كوفي».

 

وأضاف: «الحكم أفسد المباراة بعد أن تغاضى عن إنذار عدد كبير من لاعبي الفتح الرباطي في مخالفات واضحة تستحق العقوبة، كما أنه لم يسيطر على المباراة في نهايتها».