ثلاثة وستون بالمائة يطالبون بعودة مرسي رئيسا لمصر
الخميس, 11 يوليو 2013 22:13

altaltكشفت دراسة قام بها المركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام "تكامل مصر" عدم قبول الرأي العام المصري للانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي.

وتم إجراء الدراسة، حسب الموقع الرسمي للمركز المصري لدراسات الإعلام والرأي العام "تكامل مصر"، باستخدام المعاينة الطبقية العشوائية، على عينة ممثلة للمجتمع المصري بجميع أطيافه وفئاته واستخراج المؤشرات وتحليل النتائج تحت مستوى ثقة 95 بالمائة.

وأوضحت الدراسة أن الرافضين للانقلاب العسكري وعزل الرئيس محمد مرسي يبلغون 63 بالمائة من المجتمع المصري مقابل 26 بالمائة فقط يؤيدون عزله و11 بالمائة يفضلون الصمت تجاه هذه القضية، مشيرة إلى أن الرافضين للانقلاب على الرئيس وعزله يقاربون النسبة التي صوتت لصالح الدستور، ما يدل على أنً هناك ثباتًا في الكتلة الحرجة غير القابلة للحشد الإعلامي الذي كان ضد التصويت على الدستور، والذي يؤيد الآن عزل الرئيس.

وتابعت الدراسة، أن من نتائجها يتضح أن الرافضين للانقلاب العسكري وعزل الرئيس أكثر من ضعفي مؤيدي العزل، وهو ما يخالف المزاعم التي يروجها الإعلام بشأن تأييد المجتمع المصري لعزل الرئيس مرسي، ومن نتائج الدراسة أيضا وجود 11بالمائة فقط من المجتمع المصري يفضلون الصمت وعدم الحديث في هذه القضية، مقابل 89 بالمائة لهم رأي منحاز لأحد طرفي القضية، وهو ما يدل على ارتفاع معدل الوعي السياسي لدى المصريين.

 وكالات