"الجيوش الرقمية" .. الخطر الصيني الذي يقلق الغرب
الأحد, 19 مايو 2013 09:20

altaltأفادت مصادر مسؤولة بأن الصين تعلمل على تحديث روبوتات تتسم بأن لديها مهارات وإمكانيات عسكرية متطورة، وذلك بهدف اكتساب بيانات مهمة تتعلق بالقيادة والسيطرة والدعم.

وكشفت مصادر عسكرية أن الجيش الصيني يتمتع بأن له نظرة معينة تختلف كليًا على نظرة الجيش الغربية مثل الجيش الأمريكي، لأن الجيش الصيني حريص على تطوير "الجيوش الرقمية".

وقالت صحيفة "تايمز اوف إنديا" إن الحكومة الصينية أماطت اللثام عن بحث يحمل اسم "التوظيف المتنوع للقوات المسلحة في الصين".

وأضافت الصحيفة أن القوات المسلحة الصينية تولي اهتمامًا كبيرًا بالجنود الآليين، مؤكدة وجود هؤلاء المقاتلين الآن فعليًا.

وكانت أمريكا قد اتهمت الحكومة الصينية بتعمد اختراق شبكات الكمبيوتر الدفاعي الأمريكي للتجسس؛ بهدف سرقة تقنيات تفيد في تطوير برنامجها للتحديث العسكري الذي يتسارع بوتيرة كبيرة.

وقدمت وزارة الحرب الأمريكية البنتاجون تقريرًا إلى الكونجرس يتناول التطور العسكري الصيني، وتضمن التحذير من اقتراب بكين من تحديث طائرات ستيلث متقدمة التكنولوجيا، وبناء أسطول من حاملات الطائرات لتعزيز انتشارها العسكري في أعالي البحار.

وجاء في التقرير أن الصين تتجسس على الشبكات الإلكترونية، وهو ما يشكل خطورة وتهديدًا؛ لأن من يستطيع القيام بهذه الاختراقات للتنصت يستطيع استهداف البرامج والشبكات بهجمات.