انتشار مُرعب لجرائم القتل والاعتداء بموريتانيا هذه الأيام
الخميس, 25 أبريل 2013 09:32

altaltرحم الله زمانا كان الناس يؤرخون لتاريخ حادثة بمقتل أحدهم حيث كان يقال فلان مات أو ولد في سنة مقُتل فلان ،بهذه الكلمات عبر شيخ مسن عندما  حدثه أحدهم عن انتشار جرائم القتل في نواكشوط  وهذا ما يؤكد أن القتل كان

شيئا نادرا وغير موجود بكثرة كما يحدث في هذا الزمن،اليوم ومع الأسف الشديد القتل أصبح كشربة الماء وشيئا طبيعيا ومعتادا عليه ومتداولا بين الناس والقتل بالعشرات وربما بالمئات وتحولت لظاهرة إجرامية لها دورها في ا لساحة الجنائية وأسبابها ودوافعها وتتواجد فيها وسائل وطرق متعددة وأساليب متفرقة ولها تفاصيل وحكايات ومآس وأوجاع، وكي لا نطيل أو نتوسع أكثر لا بدلنا أن ندخل في التفاصيل..

الاطفال أكبر المتضررين

شهدت مدينة أطار خلال الأسبوع الماضي جريمة قتل بشعة ضحاياها ثلاثة اطفال من اسرة واحدة الأطفال الثلاثة عثر عليهم وقد تم تحطيم أعضائهم وجماجمهم بين صخور في منطقة كنوال عند المدخل الجنوبي لمدينة أطار، بعيد صلاة المغرب؛ ولم تعرف حينها أساب الواقعة ولا الجهة التي قامت بهذا الفعل الفظيع. الابعد أيام عديدة

 

وكان الأشقاء الثلاثة (ذكران وأنثى) غادروا مسكن ذويهم )أهل لمسيلم) المعروفة أيضا باسم )أهل اعبيد) بعد صلاة العصر لإعادة شياه الأسرة من رحلة رعيها كما جرت العادة يوميا.

 

وبعد تأخر عودة الأطفال عن الوقت المعتاد، أي بعد غروب الشمس، خرج أفراد الأسرة للبحث عنهم ليتم اكتشاف جثة الطفلة وقد تم سحقها تماما بين الصخور؛ إلى جانب شقيقيها الذين تعرضا لفعل مشابه لكنهما وجدا على قيد الحياة.

 

وبعد صدمة المشهد المذهل، تم نقل الضحايا إلى المستشفى وسط استغراب الأهل والجيران وسكان المدينة ممن توافدوا بكثافة إلى المستشفى.

وتستمر جرائم قتل الأطفال

وبعد يوم واحد من الجريمة الأولى التي راح ضحيتها ثلاثة أطفال استيقظ سكان مقاطعة أطار علي جريمة قتل ضحيتها طفلة في أيامها الأولي حيث تم العثور عليها في مجمع للقمامة وقد ذبحت ولم تتمكن السلطات الأمنية في الولاية من ضبط الجاني

وهنا في نواكشوط لا يكاد يمر أوليلة دون تسجيل حادثة قتل أو اعتداء أو سرقة أو إغتصاب مما دفع البعض الى الخروج في مظاهرة للمطالبة بإرساء دعائم الأمن

altaltمسيرة في نواكشوط للمطالبة بتطبيق الشريعة وإرساء الأمن

منعت السلطات  الأمنية اليوم مسيرة مطالبة بتطبيق الشريعة قام بعض رجال الدين منعتها من الاقتراب من القصر الرئاسى بحجة أن المسيرة غير مرخصة، وقد حمل المحتجون شعارات تندد بحوادث الاغتصاب والقتل.

المسيرة انطلقت من المسجد الجامع بعد صلاة الجمعة صوب الرئاسة قبل أن تتجه إلى ساحة ابن عباس حيث أقام المتظاهرون مهرجانا جماهيريا وقد رافقت الشرطة المحتجين طوال المسيرة دون أن يحدث احتكاك بين الطرفين.

 

عمدة دار النعيم يكشف عن حالات من التدهور الأمني في مقاطعته:

كشف عمدة بلدية دار النعيم الشيخاني ولد بيبه عن تدهور أمني خطيرة تعرفه المقاطعة.

وقال ولد بيبه في تدوينه على صفحته في "الفيسبوك" : "الأمن أولا:تشهد مقاطعة دار النعيم هذه الأيام موجة من السرقة والنهب والإنفلات الأمني، لم تشهد لها مثيل وصلت حدا تستغرب أسبابه ودوافعه. الناس في الحي الذي أسكن فيه تجمهرا أمام بيت تم التلصص عليه مساء أمس.

سكرتير البلدية يوم أمس، استدعي إلى بيته ليجد أنه نهب ضحى بعد ذهابه للعمل، والدور في جوار السكن، يدخل اللصوص 5 منهم في ليلة واحدة وكل المقاطعة تشكوا والساكنة حائرة فيما تعمل"

 

 

نقلا عن اسبوعية "الصريح"